مركز الملك سلمان الاغاثي يقدم منحة بـ 20 مليون دولار لدعم الانشطة الانسانية بالشراكة مع (اوتشا)

آخر تحديث : الثلاثاء 8 مايو 2018 - 11:28 مساءً
مركز الملك سلمان الاغاثي يقدم منحة بـ 20 مليون دولار لدعم الانشطة الانسانية بالشراكة مع (اوتشا)
عدن نيوز - وكالات

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الثلاثاء بتوقيع اتفاقية منحة مالية قدرها 20 مليون دولار أمريكي، لدعم وتعزيز الانشطة الإنسانية بالشراكة مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “الأوتشا”.

ووقع الاتفاقية اليوم المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، فيما وقعها من جانب مكتب الأوتشا مساعد الأمين العام للشراكات الإنسانية مع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى راشيد خليكوف بمقر المركز في الرياض.

وأوضح الدكتور الربيعة في تصريح صحفي عقب التوقيع أنه تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، فإن المملكة قدمت مبلغ المنحة دعمًا لمكاتب الأوتشا المعنية بتنفيذ الأنشطة الإنسانية بالجمهورية اليمنية، إلى جانب تخصيص جزء من المنحة لدعم التكاليف المالية لمكتب الأوتشا للشراكات الإنسانية مع الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، علاوة على توجيه جزء آخر من مبلغ المنحة لتغطية المتطلبات المالية لبرامج الأوتشا وفق الاحتياج والأولويات الذي يراه المكتب مناسبًا.

يذكر أن مبلغ المنحة المشار إليه أعلاه، يدخل من ضمن توزيعاته منحة مالية قدمتها مملكة العطاء بصفتها أحدث الدول الأعضاء اللذين تم دعوتهم للانضمام إلى عضوية مجموعة دعم مانحي الأوتشا، والمعروفة دوليًا باسم (ODSG).

ونوّه راشيد خليكوف في تصريح صحفي بعلاقة الشراكة المتميزة التي تجمع بين مكتب الأوتشا ومركز الملك سلمان للإغاثة، مقدمًا وافر الشكر للمملكة ممثلة بالمركز على تعاونه المثمر في ميدان العمل الإنساني.

وقال إن لدينا وجهات نظر متطابقة مع الدكتور الربيعة، وحققنا العديد من الإنجازات في العامين الماضيين متطلعين إلى تعزيز التعاون الثنائي في المستقبل.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-05-08 2018-05-08
امير حسن