منظمة البلسم تجري 12 عملية قلب مفتوح في اليمن

آخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 11:50 مساءً
منظمة البلسم تجري 12 عملية قلب مفتوح في اليمن
عدن نيوز - واس

اطمأن الكادر الطبي لمنظمة “البلسم” الدولية الموجود بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بالمكلا، وذلك خلال جولة قام بها اليوم داخل المركز، وتابع حالتهم الصحية والبرنامج العلاجي بعد العمليات الجراحية التي أجريت لهم.

وقال رئيس الكادر لمنظمة “البلسم” في اليمن الاستشاري الدكتور راكان ناظر: الفريق أجرى خلال ستة أيام 12 عملية قلب مفتوح، منها خمس حالات معقدة لتوصيل شرايين وإعادة بناء للشريان، وأربع حالات إصلاح للصمام الميترالي، وثلاث حالات معقدة لصمامات متعددة في القلب وإزالة الخثرات داخل تجاويف القلب، مبيناً أنه تقرر خروج أربعة مرضى اليوم بعد أن تماثلوا للشفاء، فيما سجلت بقية الحالات تحسناً، وفي طور التعافي، ويخضعون لمتابعة دقيقة من قبل المركز.

من جهته، ذكر استشاري القساطر التداخلية الدكتور رحيم قول أن عدد عمليات القساطر بلغ 82 عملية خلال الأيام الستة الماضية، منها 95% عمليات قساطر تداخلية علاجية، والباقي تشخيصية.

وأضاف: الكادر الطبي لمنظمة “البلسم” الدولية يبذل جهوداً في سبيل تقديم الخدمة الطبية تمتد في بعض الأيام إلى ساعات متأخرة؛ نظراً لصعوبة بعض الحالات من جهة، وليتمكنوا من إجراء أكبر عدد من العمليات للمرضى الذين تتطلب حالاتهم المرضية معالجتهم بصورة عاجلة.

وأشار الدكتور “قول” إلى أن الفريق الطبي سيجري اليوم 10 عمليات قسطرة تداخلية.

يُذكر أن الكادر الطبي لمنظمة “البلسم” الدولية قام أيضاً بمعاينة المرضى في العيادات الخارجية، وصرف ما يحتاجون إليه من أدوية.

رابط مختصر
2018-04-21 2018-04-21
امير حسن