ماذا تعرف عن تقنية الجيل الخامس القادمة.. وكيف سيستعد العالم لها؟

آخر تحديث : السبت 21 أبريل 2018 - 8:19 صباحًا
ماذا تعرف عن تقنية الجيل الخامس القادمة.. وكيف سيستعد العالم لها؟
عدن نيوز - تكنولوجيا

نشر موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي تقريرا سلط من خلاله الضوء على تقنية الجيل الخامس للأنظمة اللاسلكية، والتغيير الجذري الذي ستحدثه في عالم الاتصالات. فبعد ظهور الجيل الخامس، من المتوقع أن نعيش في عالم ذكي، كل شيء فيه متصل بشبكة الإنترنت.

وقال الموقع، في تقريره، إنه منذ عشر سنوات، كان الجيل الرابع من الإنترنت حلما، ولم يتخيل أحد أننا سنتمكن من حجز تذاكر الطيران أو الفندق أو طلب سيارة الأجرة أو دفع الفواتير بنقرة على شاشة الهاتف وفقا لترجمة “عربي21”.

ومع ظهور الجيل الخامس، سيكون كل شيء حولنا متصلا بالشبكة، وستظهر أشياء لم نكن نتخيلها في يوم من الأيام.

وأفاد الموقع بأن السيارات الذكية ستتواصل مع بعضها من خلال تكنولوجيا الجيل الخامس، وهذا يعني أن كل المشاكل المتعلقة بالاختناقات المرورية وحوادث الطرق وأزمة اصطفاف السيارة، ستصبح من الماضي.

كما سنتمكن من شراء البضائع واستلامها من أي مكان في العالم خلال دقائق. أما بالنسبة للأشخاص الذين فقدوا بصرهم، فسيتمكنون من تصور العالم بتقنيات مساعدة.

وأورد الموقع أن تقنية الجيل الخامس ستغير مجال الصناعة بشكل جذري، حيث ستعمل المحركات بطاقة إنتاجية ضخمة، معلنة عن عهد جديد في عالم الصناعة. لذلك، يجب أن تستثمر الشركات الصناعية في تقنية الجيل الخامس، للدخول إلى هذا العالم الرقمي الجديد. ومن المتوقع أن تستفيد شركات الشحن والنقل من هذا التحول الرقمي بصورة كبيرة. فالترابط بين كل شيء في العالم سيخلق سوقا جديدة قد تصل قيمتها إلى تريليون دولار.

وذكر الموقع أنه يجب الاستعداد لاستقبال التقنية الجديدة. فبداية من الآن، يجب على الشركات المسؤولة عن تطوير الهوائيات تحديث هوائيات جديدة تكون قادرة على استقبال التقنيات المختلفة بدءا من الجيل الثاني وحتى الجيل الخامس.

رابط مختصر
2018-04-21 2018-04-21
عبده عثمان