تحت شعار “الحسا تركض” .. السعودية تقيم أول ماراثون نسائي (صور وفيديو)

آخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 7:27 مساءً
عدن نيوز - متابعات

بشعار “الحسا تركض” وفي فعالية تعتبر الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، أقامت الهيئة العامة للترفيه صباح اليوم ماراثون الحسا تركض الخاص بالنساء والذي انطلق في تمام الساعة 7 صباحاً وحتى 12 ظهراً في مدينة جواثا السياحية ذهاباً وعودة، واستمرت الفعاليات حتى 4 عصراً في مدينة جواثا السياحية.

ولقيت فعالية الحسا تركض ترحيباً وتفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث هنأ المغردون بعضهم بعضاً ونشر آخرون صور لمشاركتهم مع عوائلهم في هذا الحدث الرائد عبر وسم #الحسا_تركض ، والذي فتح الآفاق لفعاليات من هذا النوع بمشاركة نسائية في المستقبل القريب.

وقازت بالمركز الاول لاعبة المنتخب السعودي مزنة النصار الي فصلت عباية خاصة لتستطيع المشاركة في المارثون.

الفعالية اقيمت برعاية من الهيئة العامة للترفيه، ومستشفى الموسى التخصصي وبتنظيم من فريق سمو.

وقد صنفت المشاركات في ماراثون الحسا تركض إلى فئات عدة: – فئة المحترفين حيث المسافة المطلوبة 10 كيلومترات، ويحصل الفائز على سيارة فاخرة.

– فئة البالغين الذكور من عمر 12 إلى 54 لمسافة 5 كيلومترات، وتبلغ جوائزها: المركز الأول 10 آلاف ريال، الثاني 7 آلاف ريال، والثالت 5 آلاف ريال.

– فئة الأطفال من عمر 7 إلى 12 لمسافة كيلومترين،وتبلغ جوائزها: المركز الأول 5 آلاف ريال، الثاني 3 آلاف ريال، والثالث ألفي ريال.

– فئة كبار السن من عمر 55 لمسافة كيلومترين، تبلغ جوائزها: المركز الأول 5 آلاف ريال، الثاني 3 آلاف ريال، والثالث ألفي ريال.

– فئة النساء فوق 12 سنة وبمسافة 3 كيلومترات، وبلغت جوائزها: المركز الأول 5 آلاف ريال، الثاني 4 آلاف ريال، والثالث 3 آلاف ريال، الرابع ألفي ريال، والخامس ألف ريال.

– منحت جائزة الأسرة الرياضية لعائلة مشاركة في الفئات الثلاث.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2018-03-03
امير حسن