نداء استغاثة: ميناء عدن يحتضر

آخر تحديث : الإثنين 12 مارس 2018 - 12:24 مساءً
نداء استغاثة: ميناء عدن يحتضر
عدن نيوز - متابعات

حذر رئيس النقابة العمالية لميناء عدن للحاويات في نداء إلى المعنيين من تدهور أوضاع ميناء عدن للحاويات بسبب الإجراءات المعقدة في التعامل مع اليواخر القادمة إليها.

ونشر سعيد عبود المعاري رئيس النقابة العمّاليّة لميناء عدن للحاويات على صفحته بموقع الفيسبوك نداء استغاثة للمعنيين يحذر فيه من التدهور الذي يشهده ميناء عدن بسبب الإجراءات المعقدة التي تمارسها عمليات القوات الاماراتية التابعة للتحالف العربي في عدن.

وقال المعاري إن هناك إجراءات متكررة بتأخير دخول البواخر ما يهدد استمرار النشاط الملاحي في ميناء عدن، وقدم المعاري حالة كنموذج للتأخير المتعمد للبواخر المحملة بحاويات تحمل بضائع متنوعة تابعة لشركات تجارية.

يذكر ان الامارات وقواتها تسيطر على ميناء عدن بشكل كامل وتتحكم بالحركة فيه.

نص المناشدة:

ميناء عدن يحتضر مناشدة إلى من يهمّه الأمر، ميناء عدن المنفذ الدولي لتغذية السوق اليمنية وشريان حياة المواطن يحتضر !!! فهل انتم مدركون ؟ الإجراءات أللامبرّرة المتكرّرة بتأخير دخول البواخر تهدّد استمرار النشاطّ الملاحيّ في ميناء عدن.

الباخرة ميركيور MERCURY رحلة رقم 43 محمّلة بـ 272 حاوية متنوّعة لثلاث شركات ملاحيّة على النحو الآتي:

202 حاوية شركه الحديده للملاحه وكيل Hapag lloyds . 69 حاوية شركة جرين يمن للملاحة وكيل حاويات Evergreen . 1 حاوية فقط الشركه المتحده للملاحه وكيل Mearsk line.

غادرت الباخرة ميركيور ميناء جدّة الإسلامي بالمملكة العربيّة السعوديّة إلى عدن لتفريغ شحنتها لتغذية السوق المحلية بعد منحها تصريح رقم 1008 للدخول إلى ميناء عدن مؤرّخ بتأريخ 10/ 6 / 1439 هجريّة ، وصلت الباخرة المذكورة إلى غاطس ميناء عدن قبل 14 يوم بتأريخ 26 فبراير 2018 م ولازالت حتّى اليوم في الغاطس ولم يسمح لها بالدخول مِن جانب عمليّات التحالف عدن لتفريغ شحنتها رغم حصولها على تصريح دخول مِن عمليّات التحالف العربي في الرياض فهل يعقل ذلك ؟!

اين دور قيادات المؤسسة وإعلامهم من تلك الإجراءات ؟!

بقاء الباخره ميركوري في الغاطس لفترة طويلة لها سلبيّات وعواقب وخيمة ذكرناها سابقاً، منها زيادة كلفة النقل الّتي ستظل مسألة نزاع بين الخطّ الملاحيّ ومستوردي البضائع من التجار اليمنيّين، وقد تؤدّي كلّ هذه الأمور لتراجع الخطّ الملاحيّ أو تعليق إرسال سفنه إلى ميناء عدن، وزيادة معاناة المواطن وحسبنا الله ونعم الوكيل.

#ميناء_عدن_يحتضر_فهل_انتم_مدركون؟

سعيد عبود المعاري

رئيس النقابة العمّاليّة لميناء عدن للحاويات.

11 مارس 2018.

رابط مختصر
2018-03-12 2018-03-12
امير حسن