هذا ماقصده عيدروس الزبيدي حول دخول الحديدة

محرر 112 أغسطس 2018
هذا ماقصده عيدروس الزبيدي حول دخول الحديدة
د كمال البعداني
د كمال البعداني

عدن نيوز - كتابات:

من بعد المقابلة التي اجرتها قناة ابو ظبي مع عيدروس الزبيدي وتصريحه المذهل انه اذا تم تجاوزهم من قبل التحالف فانهم سيضطرون الى دخول الحديدة. وفرض واقع جديد واحراج التحالف .

من بعد هذه المقابلة وهذا التصريح الغريب العجيب وانا ابحث في كل الادبيات والمصطلحات السياسية والعسكرية من اجل ايجاد تفسير لهذه العبارة .. فكيف سيحرج التحالف بدخول الحديدة وكيف سيدخل الحديدة اصلا ؟ هذا معناه ان التحالف اصبح عاجزا عن دخول المدينة وان عيدروس يمتلك قوة جبارة قادرة على فعل ذلك ويستطيع من خلالها احراج التحالف امام الداخل والخارج .

فتاملت في القوات المتواجدة في الساحل فوجدتها. سلفية وتهامية وطارقية وغيرها وكلها ليس لها علاقة بعيدورس لا من قريب او بعيد.. فقلت في نفسي الرجل يتكلم بثقة ولعله يمتلك قوة بحرية ضخمة وسفن قتالية جبارة . بحيث انه قد يغزو المدينة عن طريق البحر وتكون هذه الطريقة شبيهة بعملية الانزال في (النور ماندي) في سواحل فرنسا التي قام بها الحلفاء في عام 1944م ضد الالمان اثناء الحرب العالمية الثانية وتعد اكبر عملية غزو بحري في التاريخ واصابت الالمان في مقتل .

فهل يعقل ان يكررها الزبيدي في اليمن عام 2018م .ويكون اسم العملية (الزبيدي مندي) على وزن (النور ماندي) . هكذا قلت في نفسي .

ولكني حسبتها من كل الاتجاهات فوجدت ذلك مستحيل ،، وبعد تفكير عميق توصلت الى معرفة الجماعة التي كان عيدروس يهدد بإسمها وماذا يقصد بدخول الحديدة واحراج التحالف؟ ،

اما الجماعة فهم( مدير امن لحج صلاح السيد ومدير امن عدن شلال شايع والبهلوان هاني بن بريك وبقية الشلة )

واما الحديده التي يقصد دخولها فهو المخيم الذي يأوي النازحين من ابناء الحديدة في محافظة لحج والذي غزاه قبل شهر صديقه صلاح السيد مدير امن لحج ونهب مقتنيات وشقادف المساكين من ابناء الحديدة في المخيم وجرح العديد منهم ثم اطلقت قواته الرصاص في الجو كتعبير عن الانتصار ،،

وهاهو عيدروس يهدد بتكرار العملية ودخول الحديدة في لحج ونهب بقية الشقادف هناك وبهذه الطريقة سيحرج التحالف ،،،

#كمال_البعداني

بقلم - د كمال البعداني
 
رابط مختصر