نهائي كأس العالم للأندية بين ريال مدريد وجريميو (احصائيات)

محرر 116 ديسمبر 2017
نهائي كأس العالم للأندية بين ريال مدريد وجريميو (احصائيات)

عدن نيوز - سبورت 360:

نحنضن العاصمة الاماراتية أبوظبي على استاد مدينة زايد الرياضية، مساء اليوم السبت مباراة ينتظرها الملايين من عشاق الكرة العالمية ، وذلك في نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم بين فريقي ريال مدريد الإسباني وجريميو البرازيلي.

ويسعى نادي ريال مدريد للفوز في هذه المباراة من أجل الحصول على اللقب الثالث في تاريخه في بطولة كأس العالم للأندية ، فيما يبحث فريق جريميو البرازيلي عن التحدي المتمثل بالتتويج بأول لقب عالمي في تاريخه.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* نهائي كأس العالم للأندية 2017 يجمع بين الفرق الإسبانية والبرازيلية للمرة الثالثة في تاريخ البطولة ، بعد نهائي برشلونة أمام فريقي إنترناسيونالي في 2006 وسانتوس في 2011.

* الأندية الإسبانية حصلت على لقب بطولة كأس العالم للأندية في خمس مناسبات حتى الآن ، ثلاثة ألقاب لنادي برشلونة ولقبين لريال مدريد ، فيما تمتلك الأندية البرازيلية أربعة ألقاب.

أخبار متعلقة
ريال مدريد × بوروسيا دورتموند .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة
تشيلسي × أتلتيكو مدريد .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة
* كريستيانو رونالدو هو هداف بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم برصيد ست أهداف ، في حين تراجع ليونيل ميسي ولويس سواريز للمركز الثاني في ترتيب الهدافين برصيد خمس أهداف.

* كورينثيانز هو آخر فريق برازيلي يحصل على لقب بطولة كأس العالم للأندية ، وذلك عندما تمكن من الفوز على تشيلسي الإنجليزي في النهائي الذي جرى في عام 2012 بهدف دون رد.

* ريال مدريد على موعد مع رقم مميز في بطولة كأس العالم للأندية ، حيث سيصبح أول نادٍ يحصل على لقب هذه المسابقة في مناسبتين على التوالي في حال فوزه مساء يوم السبت.

* هذه هي المواجهة العاشرة التي تجمع بين أندية أوروبا وأمريكا الجنوبية في كأس العالم للأندية ، حيث تمكنت أندية القارة العجوز من الفوز ست مرات مقابل ثلاث انتصارات للفرق اللاتينية.

* جاريث بيل شارك في تسجيل تسعة أهداف في 775 دقيقة فقط مع نادي ريال مدريد في جميع المسابقات الرسمية هذا الموسم ، حيث سجل أربع أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة.

* على الجانب الآخر فقد شارك المهاجم كريم بنزيما في تسجيل تسعة أهداف في 1330 دقيقة مع ريال مدريد في الموسم الجاري ، حيث سجل خمس أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة.

* أندية الدوري الإسباني مرشحة للسيطرة على لقب كأس العالم للأندية للعام الرابع على التوالي ، بعد فوز ريال مدريد (2) وبرشلونة (1) باللقب في السنوات الثلاث الأخيرة 2014-

 
كلمات دليلية
رابط مختصر