برشلونة يفوز بالكلاسيكو الودي على ريال مدريد

محرر 130 يوليو 2017
برشلونة يفوز بالكلاسيكو الودي على ريال مدريد

تمكن نادي برشلونة من تحقيق الفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد في “كلاسيكو الأرض” الودي المقام في إطار بطولة كأس الأبطال الدولية، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، والمقام على أرضية ملعب هاردروك ستيديوم في مدينة ميامي الأمريكية.

بدأ برشلونة اللقاء بتشكيل أقرب للأساسي، يقوده ثلاثي الـ”MSN”، الأرجنتيني ليونيل ميسي تقدم سريعًا بهدف في الدقيقة الثالثة، ثم أضاف الكرواتي إيفان راكيتيش الهدف الثاني في الدقيقة السابعة الهدف الثاني للفريق الكتالوني.

وجاء رد ريال مدريد بشكل هادئ الذي يلعب دون البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليرد الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بهدف تقليص الفارق بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 13.

وهدأت أحداث اللقاء قليلًا، حيث حاول برشلونة عن طريق ميسي إضافة الهدف الثالث، لكن كيلور نافاس تألق في الذود عن مرماه، ليرد الإسباني الشاب ماركو أسنسيو بهدف التعادل من هجمة سريعة مدريديه في الدقيقة 36.

الشوط الثاني شهد عودة برشلونة للتقدم سريعًا عن طريق رأسية المدافع الإسباني جيرار بيكيه في الدقيقة 50، ليحاول لاعبي البلوجرانا خطف الهدف الرابع عن طريق نيمار لكنه أخطا المرمى.

وبعد مرور ساعة من عمر اللقاء، بدأ الفريقين في إجراء أكبر عدد من التغييرات من أجل أن يحصل المدربان على فرصة أفضل لتجربة أكبر عدد من اللاعبين.

وحاول لاعبو ريال مدريد تسجيل هدف التعادل لكن التسرع والرعونة ساعمت في محافظة الفريق الكتالوني على نظافة شباكه طيلة أحداث الشوط الثاني وخطف فوز هام قبل لقاء السوبر الإسباني المقرر أن يقام منتصف الشهر المقبل.

 
رابط مختصر