العاهل السعودي يدعو لعقد قمتين طارئتين في ظل هجوم الحوثيين على منشآت سعودية

محرر 319 مايو 2019
العاهل السعودي يدعو لعقد قمتين طارئتين في ظل هجوم الحوثيين على منشآت سعودية

عدن نيوز - متابعات:

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز السبت دعوة لقادة دول مجلس التعاون الخليجي وقادة الدول العربية لعقد قمتين خليجية وعربية طارئتين في مكة المكرمة 30 أيار/ مايو الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول بالخارجية السعودية قوله إن “العاهل السعودي يدعو لعقد قمتين خليجية وعربية طارئة في 30 مايو لبحث الاعتداءات الأخيرة في السعودية والإمارات”.

وعزا المصدر الدعوة لعقد القمتين الطارئتين لبحث “الاعتداءات الأخيرة على محطتي نفط بالسعودية والهجوم على سفن تجارية بالمياه الإقليمية الإماراتية وتداعياتها على المنطقة”.

وأشار المصدر إلى حرص الملك سلمان على “التشاور والتنسيق مع مجلس التعاون وجامعة الدول العربية في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وحسب الوكالة فإن دعوة العاهل السعودي لعقد القمتين تأتي في ظل الهجوم على سفن تجارية في المياه الإقليمية لدولة الإمارات وما قامت به ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفطية بالمملكة.

والثلاثاء الفائت أعلنت مليشيا الحوثي الانقلابية أنها نفذت الضربات بطائرات مسيرة على خط أنابيب شرق – غرب مما أدى لاندلاع حريق، لكن الرياض أكدت أنها لم تؤثر على إنتاجها أو صادراتها النفطية.

 
رابط مختصر