الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن: لن يفلت المجرمون في اليمن من العقاب

محرر 311 أغسطس 2017
الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن: لن يفلت المجرمون في اليمن من العقاب

عدن نيوز – خاص

قالت إشراق المقطري الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن بأن اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان تعمل باستقلالية تامة إداريا وماليا ومهمتنا عدم إفلات المجرمين من العقاب.

مضيفةً في حديثها لبرنامج المشهد اليمني على “قناة الاخبارية السعودية “بأن اللجنة الوطنية مكونة من خليط من الشخصيات البارزة من المجتمع المدني والقضاة والمحامين، وشكلت لتقوم بكافة أعمال التحقيق وليس الرصد، وذلك بإجراءات شبه قضائية لحصول المواطن اليمني على العدالة.

وأوضحت بأن التقرير الثالث للجنة الوطنية حاول أن يركز على الانتهاكات لحقوق الانسان في اليمن، والتي شملت: القتل والإصابات وتدمير الأحياء والترويع والخوف وزرع الألغام الفردية وتجنيد الأطفال.

وأشارت بأن أكبر المعوقات التي تواجه اللجنة هي ظروف الحرب والصعوبات الأمنية والحصار والتنقل، واستطعنا تجاوزها باختيار راصدين تم تدريبهم ولديهم خبرات قانونية.

وأكدت المقطري بأن مهمتنا تسليم التقرير الثالث للرئيس اليمني ، والتقينا بعدد من الدبلوماسيين لإيصال أعمال اللجنة والذين أيدوا عملها، ويوجد تطور كبير في علاقة المنظمات الدولية مع اللجنة الوطنية ونجد استحسان لتقاريرنا الدورية لديهم.

 
رابط مختصر