الهلال الاحمر التركي يوزع 1250 طنا من الدقيق الابيض بمحافظتي الجوف والحديدة

محرر 324 أغسطس 2017
الهلال الاحمر التركي يوزع 1250 طنا من الدقيق الابيض بمحافظتي الجوف والحديدة

عدن نيوز – متابعات

وزع الهلال الأحمر التركي، الخميس، 1250 طنا من الدقيق الأبيض بمحافظتي الجوف والحديدة من أصل 10 آلاف طن وصلت لميناء عدن الشهر الماضي على متن سفينة مساعدات تركية.
وقال مهمة صنجار، من الهلال الأحمر التركي، للأناضول، إن منظمته وزعت بالتعاون مع اللجنة العليا للإغاثة في اليمن (حكومية) 750 طنا من الدقيق أي ما يعادل 30 ألف كيس على اليمنيين في محافظة الجوف، و500 طن بما يعادل 20 ألف كيس على المحتاجين بالحديدة.
وأشار صنجار إلى أن 210 آلاف كيس من الدقيق تبقت من حمولة سفينة المساعدات التركية، وسيتم توزيعها خلال الأيام القادمة على محافظات: عدن ولحج والضالع وإب وسقطرى (جنوب)، وتعز(جنوب غرب)، والبيضاء (وسط)، والمهرة (شرق).
وخلال الأيام القليلة الماضية، وزع الهلال الأحمر التركي 120 ألف كيس من الدقيق الأبيض على محافظات شبوة وأبين (جنوب)، وحضرموت ومأرب (شرق)، بواقع 30 ألف كيس لكل محافظة.
وفي 20 يوليو/تموز الماضي، أفرغت سفينة مساعدات تركية شحنتها، في ميناء عدن، جنوبي اليمن، وكانت تضم 10 ألف طن من الدقيق الأبيض، وألف طن من المعكرونة والبسكويت، و34 طناً من أدوية وباء “الكوليرا” وأمراض أخرى، إضافة إلى نقل 10 مستشفيات متنقلة مع طواقمها الطبية، و100 مقعد كهربائي متحرك.

 
رابط مختصر