قيادي حوثي يدعو لفرض قانون الطوارئ بالقوة ويقول إن محاكمة نجل صالح مطلب شعبي (صورة)

محرر 228 أغسطس 2017
قيادي حوثي يدعو لفرض قانون الطوارئ بالقوة ويقول إن محاكمة نجل صالح مطلب شعبي (صورة)

عدن نيوز - متابعات:

دعا شقيق زعيم المليشيات الحوثية حمزة الحوثي، اليوم الاثنين، لفرض حالة الطوارئ في اليمن، وقال إن من يمانع ذلك مخالف للدستور، معتبراً أن ‏أمن العاصمة خط أحمر.

وقال الحوثي في تصريح لصحيفة صدى المسيرة الحوثية “ليس من حق أحد أيا كان أن يمنع انتشار الأمن في أي مربع أو منطقة تحت أي مبرر أو عذر”، في إشارة إلى رفض علي عبدالله صالح وقواته للنقاط الحوثية المستحدثة في شوارع صنعاء.

وتضمن عدد الصحيفة التي نشرت تصريحات حمزة الحوثي تقارير سلطت الضوء على نافذين مؤتمرين يتهربون من دفع الزكاة والضرائب اغلبهم في مديرية السبعين، والتحقيق في إيرادات النفط والاتصالات، وهي وزارات من نصيب المؤتمر الشعبي العام في حكومة الانقلابيين .

وفي تعليقه على تصريحات الحوثي وما تضمنته الصحيفة قال مدير موقع صحافة نت المهندس يسري الأثوري إنها “تحريض واضح يكشف الخطوات القادمة” التي تعزم الجماعة اتخاذها ضد صالح.

ورفضت مليشيا الحوث رفع نقاطها المستحدثة قرب ميدان السبعين بالعاصمة اليمنية صنعاء والأحياء الأحياء السكنية القريبة منه، منذ منتصف أغسطس الجاري، تحسباً لأي خطوة قد يقدم عليها صالح وحزبه الذي احتفا الخميس الماضي بالذكرى الـ 35 لتأسيس الحزب.

وتسببت النقاط المستحدثة بمواجهات مسلحة مساء السبت، بين مليشيا الحوثي وقوات صالح أسفرت عن مصرع 4 أشخاص من الجانبين بينهم خالد الرضي القيادي في حزب الموتمر، و10 مصابين.

وطالب حمزة الحوثي بمحاكمة من اسماهم قاتلى عناصرهم المسلحة الذين وصفهم بالجنود، وقال “المطالبة بمحاكمة القتلة مطلب شعبي”.

وكان صلاح علي عبدالله صالح نجل الرئيس السابق ضمن المشاركين في الاشتباكات التي شهدتها صنعاء مساء السبت، وهو ما يعني أنه سيقدم للمحاكمة في حال مضى الحوثيون نحو ذلك.

وجاءت تصريحات الحوثي في وقت كانت اللجنة المشكلة من صالح والحوثيين للتحقيق في حادثة اشتباكات جولة المصباحي قد أقرت برفع النقاط المستحدثة وسحب مسلحي الطرفين.

adennews28 08 2017 113386 - عدن نيوز

*ابابيل نت

 
رابط مختصر