الحديدة : الكشف عن معتقل سري داخل السجن المركزي تخفي فيه المليشيات 70 مختطفا سياسيا

محرر 31 سبتمبر 2017
الحديدة : الكشف عن معتقل سري داخل السجن المركزي تخفي فيه المليشيات 70 مختطفا سياسيا

عدن نيوز – الحديدة

كشفت مصادر امنية بمحافظة الحديدة ، بأن مليشيات الحوثي والمخلوع تخفي 70 مختطفا سياسيا في احد اقسام السجن المركزي تطلق عليه قسم حنيش ، يعيشون وضعا انسانيا كارثيا.

واضافت هذه المصادر بأن مليشيات الحوثي والمخلوع تمارس عمليات تعذيب بحق المختطفين ، اضافة الى عزلهم واخفائهم عن اهاليهم وعن المنظمات وعن العالم ، وأي جهة تزور السجن ، يتم اطلاعها على سجناء آخرين في السجن المركزي ، دون هؤلاء المختطفون.

وتقوم المليشيات بعمليات تضليل لكل جهة تزور السجن المركزي ، وتعتبرهم سجناء قسم الآداب والجنايات في محاولة منها لعدم اطلاع اي جهات بهويتهم وما يتعرضون له داخل ما تسميه المليشيات الانقلابية ، قسم حنيش.

واكدت هذه المصادر بأن ما يحدث للمختطفين ، في سجن حنيش داخل السجن المركزي جريمة حرب ، حيث يمنع عن المختطفين زيارة اهاليهم وعدم ايصال المصاريف اليهم ، اضافة الى اجبارهم على استخدام مياه مالحة واصابة العشرات منهم بتقرحات جلدية اضافة الى انعدام العلاجات.

وبحسب هذه المصادر فإن هؤلاء المختطفين تعرضوا للتعذيب ، واكدت هذه المصادر بأن المليشيات تمارس سياسة التجويع ، حيث يتم اعطائهم قليل من الارز والبطاط ظهرا وحبة روتي واحدة فقط مع قليل من الفول الذي لا يستساغ اكله صباحا ، وان بعض المختطفين صاروا هياكل عظمية ومهددون بالموت جوعا ومرضا. واشارت هذه المصادر بأن المشرف على هذا سجن حنيش داخل السجن المركزي ، شخص يدعى ابو اكرم الشرفي ، من محافظة حجه .

وناشد اهالي السجناء المنظمات الدولية والحقوقية الالتفات الى ما يدور داخل قسم سجن حنيش الذي تختطف مليشيا الحوثي والمخلوع بداخله قرابة 70 مختطفا منذ 9 اشهر بعد ان تم نقلهم من سجن القلعة الذي قضى بعضهم فيه عام كامل ، حيث تم اخفاء المختطفين عن الحياة وعزلهم عن الحياة .

 
رابط مختصر