العيسي موسوعة العطاء العام

محرر 127 أبريل 2017
العيسي موسوعة العطاء العام
الشيخ / احمد العيسي

وحي المكان
ولد رجل الأعمال اليمني ورئيس اتحاد كرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي في الثاني عشر من يونيو/ حزيران عام 1967 في مدينة عدن جنوبي اليمن ، وينحدر الرجل من محافظة أبين وهو أب لسبعة أولاد .

عاش مرحلة الطفولة في عدن ثم انتقلت أسرته إلى الحديدة لينشأ ويتعلم فيها وينتمي لقبيلة العيسي الممتدة إلى محافظة البيضاء
وبذلك يكون قد جمع بين جغرافيا متنوعة وديموجرافيا سيكولوجية متنوعة وفق تنوع الاماكن التي حظي بمعانقتها موطناً ونشأةً وانتماءً

ومنذ وقت مبكر لمع نجم الرجل في عالم التجارة والاقتصاد فقد برع العيسي رغم صغر سنه في ادارة تجارته التي ابتدأها من مستوى مبكر، حتى أضحى يقارع كبار رجال المال في اليمن خلال فترة وجيزة .

لم تمنع التجارة الرجل من اكمال مسيرته العلمية فحصل على شهادتي البكلاريوس والماجستير في ادارة الأعمال بكل اقتدار ؛ ومر بالكثير من الدورات التدريبية والقيادية في الإدارة والاقتصاد .

لم ينحصر أفق “الشيخ العيسي ” على التجارة فحسب ؛ حيث يتمتع الرجل بكاريزما فريدة جعلت منه رجل الأعمال الناجح ؛ وداعم الرياضة الأول ، وقنطرة السياسة ؛ وشيخ اجتماعي يدير قبائل العواذل الكبيرة التي ينتمي إليها .

تجاريا ..

يترأس الرجل مجلس إدارة مجموعة العيسي للتجارة والاستثمار والتنمية ؛ وهوعضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بالحديدة .

رياضيا ..

على الدوام عرف العيسي بالشخصية المثيرة للجدل في عالم الرياضة لكن رحابة صدره التي كانت تتقبل كل الانتقادات أرهقت خصومه ؛ وبين مؤيد ومعارض أجمع الكل على منحه الثقة دوماً في انتخابات رئاسة الاتحاد اليمني لكرة القدم لادراكهم أن لا أحد يضاهيه في دعم الرياضة والرياضيين .

يدير الشيخ “العيسي” الاتحاد اليمني لكرة القدم منذ سنوات في ظروف استثنائية لم تزعزع ثقة الرجل ودعمه للكرة اليمنية ؛ ويعد عضو مجلس إدارة اللجنة الاولمبية اليمنية ، وترأس المؤتمر العام لرؤساء اتحاد كرة القدم المشاركة في دورة كأس الخليج العربي العشرين والتي أقيمت في اليمن .

كما انه رئيس لنادي هلال الحديدة ورئيس فخري لعدد من الأندية الرياضيــــــة اليمنية : (الرئيس الفخري لنادي حسان – أبين ؛ الرئيس الفخري لنادي شعب إب ؛ الرئيس الفخري لنادي شباب البيضاء ؛ عضو مجلس الشرف الأعلى لنادي أهلي صنعاء- أمانة العاصمة ؛ ورئيس مجلس الشرف لنادي التلال الرياضي بعدن ).

ويدعم عددا من اتحادات كرة القدم في قارتي افريقيا وآسيا وداعم للعديد من الاتحادات الرياضية اليمنية ؛ كما شارك في العديد من المؤتمرات الرياضية الدولية والآسيوية والعربية .

الشأن العام ..

كان لشخصية ” العيسي” السياسية حضورها الجامع والقريب من كل التيارات السياسية اليمنية ، وثوابتها الوطنية التي انحازت لدولة القانون وحقوق الشعب ؛ وتمتع بعلاقات جيده بجميع القوى والمكونات السياسية والاجتماعية .

ترأس الرجل الدائرة السياسية في المؤتمر الشعبي العام بمحافظة الحديدة ؛ وعضو قيادة المجلس المحلي و سجل حضوراً فاعلاً في قيادة المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة ، وعضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام .

دولياً ترأس ” العيسي ” مؤتمر بروكسل(بلجيكا) للمصالحة والسلام ؛ وحضر عضوا في مؤتمر الرياض ، ويدعم عددا من المنظمات الحقوقية التي تدافع عن الديمقراطية وحقوق الانسان في عدد من المحافظات اليمنية.

لم تنل الحملات الأعلامية المنظمة من الرجل وسمعته التي تملؤ جنبات المدن التي تعرف نبل العيسي ؛ حيث يواجه الرجل حملات التشويه بابتسامته الهادئة دوما و التي تؤكد حنكة الرجل وثقته بمواقفه السياسية و أعماله التجارية .

اجتماعيا .. وانسانيا

يعد ” العيسي ” شيخ مشايخ العواذل بمحافظة أبين ، وهو رئيس مؤسسة اليتيم التنموية فرع الحديدة ؛ ورئيس مؤسسة العيسي للتنمية والاعمال الإنسانية ؛و رئيس منتدى عدن للتنمية وتعزيز قدرات الشباب ؛ ورئيس اتحاد ائتلافات الاغاثة في إقليم تهامة .

ويتصدر الرجل أعمال الخير الانسانية التي تمنح الحياة لآلاف الفقراء والأيتام بمحافظة الحديدة وعدد من المحافظات اليمنية ؛ وهو سر شعبية الرجل الجارفة فقد عرف بعطاءه الذي لاينضب .

 
كلمات دليلية
رابط مختصر