نائب رئيس الوزراء يوجه بتطبيع الاوضاع الامنية بتعز ودعم الاجهزة الامنية

محرر 34 أكتوبر 2017
نائب رئيس الوزراء يوجه بتطبيع الاوضاع الامنية بتعز ودعم الاجهزة الامنية

عدن نيوز – خاص

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري بتطبيع الاوضاع الامنية بتعز ودعم الاجهزة الامنية بكل احتياجاتها لما يأهلها للقيام بعملها في تطبيق القانون والدستور.

وقد عبر جباري في اجتماع امني مع قادة الاجهزة الامنية والذي خصص لمناقشة الوضع الامني وسبل تعزيز دور الاجهزة الامنية وبسط هيبة الدولة في المحافظة عن ارتياحه للوضع الامني المستقر نسبيا في المحافظة رغم وضع الحرب وشحة الامكانيات.

مؤكدا ان القيادة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية المشير/ عبده ربه منصور هادي ونائب رئيس الجمهورية الفريق الركن /علي محسن الاحمر ودولة رئيس الوزراء الدكتور / احمد عبيد بن دغر يولون محافظة تعز والوضع الامني فيها اهتماماً بالغاً.

مشيراً انه ومن خلال اجتماعاته مع قادة الاجهزة والمؤسسات وجد حاجة ملحة لتفعيل المؤسسة الامنية ودورها كشرط اساسي لتطبيع الوضع في محافظة تعز وتفعيل مؤسسات الدولة.

معربا عن امله في ان تعكس المؤسسة الامنية ومنتسبيها تطلعات الشعب بعد التضحيات التي يقدمها في محاربة النظام البائد المستبد ليرى نموذجاً لمؤسسات الدولة العادلة والمهنية بالتعامل الراقي والانساني والاخلاقي وضرورة استشعار القيادات الامنية للمسؤولية التاريخية الملقاة على عاتقها.

كما اكد على واجب الحكومة الشرعية في دعم وتوفير الاحتياجات اللازمة لمؤسسة الشرطة.

معربا عن ثقته بان رجال الامن في تعز قادرون على إثبات فاعليه المؤسسة الامنية وبسط الاستقرار في المحافظة.

كما استمع جباري من المجتمعين لأطروحات حول وضع إدارة عام الشرطة ووحداتها ودورها والنجاحات التي حققتها خلال الفترة السابقة رغم صعوبة الوضع وشحة الامكانيات.

وكذا أبرز الاشكالات والمعوقات التي تواجه مؤسسة الشرطة والاحتياجات اللازمة للقيام بدورها.

وقد خرج الاجتماع بما يلي:

  • توجيه مدير عام الشرطة بسرعة نقل السجناء إلى مبنى السجن المركزي خلال يومين.
  • توجيه وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن بتسليم مهام حراسة مبنى جامعة تعز لقوات الأمن الخاص.
  • تكليف قائد فرع قوات الامن الخاص باستلام مهام حماية مبنى السجن المركزي.
  • تكليف وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن بسرعة إكمال تجهيز وترميم الاشياء الضرورية في السجن المركزي بالتوازي مع نقل السجناء اليه.
  • صرف عهدة مالية بنظر وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن لتوفير الزي الرسمي(ميري متكامل) لقوات الأمن العام العاملة في إدارات واقسام الشرطة.
 
رابط مختصر