تفاصيل سيطرة مليشيا الحوثي على ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري في العاصمة صنعاء

محرر 211 أكتوبر 2017
تفاصيل سيطرة مليشيا الحوثي على ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري في العاصمة صنعاء
قصف التحالف على معسكر ضبوة (أرشيف)

عدن نيوز - متابعات:

قالت مصادر عسكرية، إن مليشيات الحوثي سيطرة ، يوم الثلاثاء، على ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري في العاصمة صنعاء وفرضت قيادات جديدة له، بعد شهر من اخطاف قائد المعسكر.

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي أحكمت سيطرتها على معسكر ” ضبوة ” – جنوب العاصمة صنعاء بالكامل وفرضت قائدا جديد للمعسكر موالي للحوثيين بعد شهر على اختطاف قائد المعسكر  العميد ” علي محمد المسعودي ” .

ونقل موقع المشهد اليمني عن المصادر تأكيدها بأن المليشيات أعطت إحازة مفتوحة قبل شهر لضباط وجنود المعسكر، قبل أن تفرض ضباط موالين للجماعة لقيادة المعسكر .

وأشارت المصادر إلى علم الرئيس المخلوع بنية الحوثيين، حيث أبلغه ضباط المعسكر قبل اسبوعين، لكنه لم يتجاوب معهم وألزمهم بعدم التوتر والاستفزاز.

ويعد معسكر «ضبوة» ثاني أكبر معسكرات الحرس الجمهوري بعد معسكر 48 أو ما يسمى ” السواد ” المجاور له ويطل على المناطق الرئيسية جنوب العاصمة صنعاء وفيه عشرات الآليات العسكرية التابعة لعدد من ألوية الحرس .

وتوعدت المليشيات الانقلابية قبل اسابيع بالسيطرة على المعسكر، بعد استخدام قواته في حماية وتأمين فعالية المؤتمر الشعبي العام التي أحياءها في 24 من أغسطس الماضي بميدان السبعين.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من اقتحام المليشيات وسيطرتها على ثاني وزارة تابعة للرئيس المخلوع، فيما وصلت خلافات الطرفين إلى ذروتها وسط احتقان شعبي كبير ينذر بانفجار الوضع وخروجه عن السيطرة.

*يمن برس

 
رابط مختصر