مسلحون مجهولون يحاولون اغتيال المرشد الديني بالجالية اليمنية في ولاية” نيويورك” بمدينة تعز

محرر 315 أكتوبر 2017
مسلحون مجهولون يحاولون اغتيال المرشد الديني بالجالية اليمنية في ولاية” نيويورك” بمدينة تعز

عدن نيوز – متابعات

حاول مسلحون مجهولون إغتيال المرشد الديني بالجالية اليمنية في ولاية «نيويورك الأمريكية» الشيخ ياسين العبادي أثناء توجهه الى أرض يملكها بمديرية «ماوية» محافظه تعز وذلك من خلال إطلاق وابلاً من الرصاص عليه وعدد من أفراد أسرته.

وقال مصدر محلي أن الحادث الذي وقع يوم أمس الأول أسفر عن إصابة ثلاثة من افراد اسرة الشيخ ياسين العبادي الذي يحمل الجنسية الامريكية وهم: “رفيق على محمد جعفر – ونايف محمد العبادي – ومحمد صالح العبادي» .

واشار المصدر الى ان عملية إطلاق الرصاص تمت خلال مروره في الطريق العام متوجها الى أرضية يملكها بمديرية «ماوية» محافظه تعز.

واوضح الأخ/ حميد الحجيلي محامي الشيخ ياسين العبادي أن اولئك المسلحين الذين نفذوا جريمة محاولة الاغتيال مدفوعين من نافذين يسعون الى إخافة الشيخ لغرض الاستيلاء على أرضيته بدون أي وجه حق.

وأضاف الحجيلي أن اولئك النافذين يستغلون حالة الحرب الذي تشهدها محافظة تعز وحالة التدهور الأمني وغياب السلطات خصوصاً عملية التهاون التي تبديها إدارة أمن مديريه «ماوية» مع هذه العصابة .. لافتاً الى أن إدارة الأمن مانت تمكنت من القاء القبض على أحد المسلحين من افراد العصابة المعتدية على الشيخ ياسين العبادي، وقامت بإيداعه سجن إدارة أمن المديرية الاّ أنهم فوجئوا بعد ذلك بأنهم قاموا بالإفراج عنه دون اتخاذ اية اجراءات بحقه.

 
رابط مختصر