بالوثائق والاسماء.. شاهد اقطاعية الوزير الانقلابي “حسن زيد” وعائلته في وزارة الشباب وفروعها

محرر 216 أكتوبر 2017
بالوثائق والاسماء.. شاهد اقطاعية الوزير الانقلابي “حسن زيد” وعائلته في وزارة الشباب وفروعها

عدن نيوز - متابعات:

كشفت صحيفة اليمن اليوم التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام اليوم السبت فساد وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين حسن زيد.

وقالت الصحيفة انها سوف تفتح ملفات الفساد للوزير الحوثي حسن زيد وفي كل أسبوع سوف تفتح له ملف مدعوم بالوثائق حتى يعرف الجميع حقيقة حسن زيد الزائفة.

وأضافت الصحيفة في ملفها اليوم والذي حمل عنوان ” الحكم العائلي لحسن زيد” بعد كشفها بالاسم 14 شخصا من أقرباء وأتباع حسن زيد تم تعيينهم خلال الفترة الماضية في مناصب رفيعة داخل وزارة الشباب والرياضة على حساب أصحاب الكفاءات والمؤهلات والخبرات الرياضية.

وتوعدت الصحيفة انها سوف تفتح الملفات بشكل أسبوعي لحسن زيد وفي جعبتها الكثير من الحقائق المخيفة المدعومة بوثائق مرعبة لا يتخيله عقل أي إنسان بشري.

وفيما يلي أسماء التعيينات التي نشرتها صحيفة اليمن اليوم كتالي:
القائمة العائلية

1- احمد حسن زيد، (الشهير بـ حمادة) – نجل الوزير – المؤهل ثانوية عامة – مدير عام مكتب رئيس مجلس إدارة صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة (أي مدير مكتب والده في الصندوق)، وهو الابن المدلل للوزير وله حكايات عديدة سنتناولها في حلقات قادمة.

2- احمد محمد زيد – شقيق الوزير- مستشاراً للوزارة لشؤون الرياضة بدرجة مدير عام.

3- أنيس عامر – ابن زوج أخت الوزير – مدير عام مكتب الوزير- كان يعمل في أحد مكاتب الزراعة قبل أن ينقله الوزير إلى جانبه، وقبل نحو أسبوعين رفع له “خاله” الوزير ترشيح إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد لإصدار قرار بتعيينه وكيلاً للوزارة لقطاع الرياضة، إلا أن الأخير لم يوافق على ذلك لأنه أصدر قبل شهر قراراً بتعيين عبدالرحمن الحسني وكيلا للقطاع ذاته.

4- أكرم عامر – ابن زوج اخت الوزير، شقيق أنيس- محاسب في صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.

5- أميرة عامر – بنت اخت الوزير (أخت أنيس مدير مكتبه) – مدير العلاقات العامة بمستشفى العظام المزمع إنشائه.

6- محمد توفيق العامري – زوج ابنة الوزير – درجة مدير عام في صندوق النشء.

7- د. أحمد الخزان – زوج اخت الوزير – مدير الإدارة الفنية بالمستشفى المزمع إنشائه.

8- مطهر الخزان – ابن شقيق زوج اخت الوزير – المؤهل ثانوية عامة – توظيف في صندوق رعاية النشء.

9- لينا الشامي – ابنة بنت عم الزوجة الأولى للوزير – مدير عام التدقيق الداخلي بقطاع الاستثمار.

10- ملوك احمد علي – شغالة في منزل الوزير – المؤهل (بدون)- توظيف في صندوق النشء.

11- أمين جزيلان – من جيران الوزير ونجل أحد أقرب أصدقائه عبدالله جزيلان- المؤهل ثانوية عامة – توظيف في صندوق رعاية النشء.

12- شادية ردمان – من أقرباء إحدى زوجات الوزير- المؤهل ثانوية عامة – توظيف في صندوق رعاية النشء.

13- سكينة حسن زيد – ابنة الوزير – أسرع عملية توظيف وبدرجة مدير عام في رئاسة الوزراء، حيث تم توظيفها بهذه الدرجة بموجب صفقة بين وزير الشباب ووزير الخدمة المدنية طلال عقلان، وتشمل الصفقة منح سكينة وعدد ممن وردت أسمائهم أعلاه درجات وظيفية مقابل دعم حسن زيد من أموال صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة، للنظام الآلي للأرشفة والتوثيق بوزارة الخدمة المدنية وتم صرف شيك بمبلغ 27 مليون ريال في يونيو الماضي من أجل ذلك الغرض.

14- عدنان المتوكل – من اقرباء الوزير – مدير عام العلاقات العامة في الوزارة- ويعمل “المتوكل” محامي، وهو أساساً وكيل شريعة لحسن زيد في العديد من القضايا المنظورة أمام المحاكم والنيابات، وأغلبها قضايا أراضي، واستغل الوزير زيد وفاة مدير عام العلاقات العامة السابق، المرحوم فريد غالب، وعيّن المتوكل في منصبه رغم وجود العديد من كوادر الوزارة المستحقة للمنصب.. لكن ومنذ تعيينه في هذا المنصب قبل تسعة أشهر وتحديداً في 15 يناير الماضي، لم يحضر المتوكل للعمل سوى بضعة أيام فقط لانشغاله بأعمال أخرى خاصة به، ورغم تغيبه فإنه يتسلم الحوافز وبدل المواصلات وبدلات أخرى.. كما يشكو الكثير من موظفي الوزارة من تصرفات المحامي المتوكل وتعجرفه ضدهم واستفزازه لهم، حيث يريد فصل قرابة 100 موظف بمبرر عدم انتظامهم في الدوام بالوزارة.

adennews16 10 2017 326925 - عدن نيوز adennews16 10 2017 706778 - عدن نيوز adennews16 10 2017 885991 - عدن نيوز adennews16 10 2017 169156 - عدن نيوز
 
رابط مختصر