الجيش الوطني يقتل “30” من مليشيا الانقلاب الحوثي ويسيطر على مواقع جديدة في “تعز”

محرر 231 أكتوبر 2017
الجيش الوطني يقتل “30” من مليشيا الانقلاب الحوثي ويسيطر على مواقع جديدة في “تعز”

عدن نيوز - متابعات:

أعلن الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، السيطرة على مواقع جديدة في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، بعد معارك أسفرت عن استشهاد 4 من عناصره و مصرع 30 من مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وقال العقيد عبد الباسط البحر، نائب المتحدث باسم قيادة الجيش الحكومي في تعز، إن “قوات الجيش تمكنت من دحر مسلحي الحوثي وقوات صالح بعد تسللهم لمواقع تابعة للجيش في مديرية مقبنة (غربي تعز)”.

ولفت أن  في تصريح لوكالة الأناضول حول المعارك التي وقعت خلال الساعات الـ ?? الماضية “الجيش استطاع اليوم التقدم في عدة مواقع والسيطرة أيضا على قرية هوب العقاب في المديرية ذاتها”.

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت خلال الساعات الماضية أيضا من السيطرة على عدة مواقع في منطقة “مدارات” في الجهة الشمالية لجبل “هان” الاستراتيجي جنوب غربي تعز”.

وتابع “البحر” أن قوات الجيش خاضت خلال الــ 24 ساعة الماضية معارك عنيفة في عدة جبهات بتعز، بقيادة ميدانية وإشراف مباشر من اللواء الركن خالد فاضل، قائد المحور العسكري للمحافظة.

وأوضح المسؤول العسكري أن تلك المعارك “أسفرت عن استشهاد 4 من قوات الجيش وجرح 17 آخرين في مختلف الجبهات بتعز، في حين قتل 30 من الحوثيين وقوات صالح مع جرح العشرات منهم”.

وقال إن “قوات الجيش تمكنت خلال هذه المواجهات من اغتنام عدة آليات عسكرية وأسلحة رشاشة وذخائر”.

وكشف عن أن “قيادة الجيش في تعز لديها خطة للتقدم الميداني، بهدف فتح المنفذ الغربي للمدينة المغلق من قبل الحوثيين”، لافتا أنها “تنتظر أوامر القيادة السياسية والعسكرية، ودعم وإسناد الأشقاء في التحالف العربي”.

ويفرض “الحوثيون” حصارًا على مدينة تعز من منافذها الرئيسية، منذ أغسطس/آب 2015، عدا الطريق الفرعي في منطقة الضباب، الذي يؤدي إلى مدينة عدن، الخاضع لسيطرة القوات الحكومية منذ أغسطس/آب 2016.

*يمن شباب نت

 
رابط مختصر