صحيفة سعودية تكشف عن خطة حوثية لتصفية “الصندوق الأسود” لـ”صالح”

محرر 21 نوفمبر 2017
صحيفة سعودية تكشف عن خطة حوثية لتصفية “الصندوق الأسود” لـ”صالح”

عدن نيوز - متابعات:

كشفت صحيفة سعودية، الأربعاء، عن خطة حوثية، لتصفية، نجل شقيق الرئيس السابق علي عبد الله صالح(طارق )، والذي يطلق عليه بـ”الصندوق الأسود”.

ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية عن مصدر يمني وصفته بالمطلع القول: أن “الميليشيات الحوثية بدأت تلاحظ على طارق صالح تحركات مشبوهة، بحيث يدركون أنه العقل المدبر لجميع تحركات المخلوع”.

وأوضحت الصحيفة أن “هدفهم القادم يتمحور حول تصفيته، رغم أن ظهوره أصبح نادرا جدا، إلا أنه يتحرك بشكل ممنهج لإعادة جمع قوى المخلوع المشتتة، وتكوين تحالفات مع المشايخ القبلية عبر الإغراءات المالية لمواجهة الميليشيات الحوثية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “طارق صالح” يعد بمثابة “الصندوق الأسود” لـصالح” وأن الحوثيين يعملون وفق خطة ممنهجة تسير بشكل هادئ ومتقن، عبر تجريد القيادات الموالية له، ومضايقة وزرائه، وقتل المقربين منه”.

وتقول مصادر متطابقة أن “طارق صالح” يقود قوات “الحرس الجمهوري” المنحلة، ويشرف على تدريب مقاتلين جدد يتم استقطابهم من قبل قيادات في حزب “صالح” لتشكيل قوات عسكرية جديدة بديلة عن القوات التي تم استقطابها وشراء ولاءتها من قبل الحوثيين.

ويظهر “طارق صالح” الذي يعمل قائدا لحراسة الكتائب العسكرية المكلفة بحماية (عمّه)، حيث ظهر يرابط في باب غرفة العمليات التي أجريت فيها عملية جراحية ل”صالح” في العاصمة صنعاء، قبل نحو شهر

 
رابط مختصر