مهرجان حوثي اليوم الثلاثاء بمقتل حليفها السابق صالح

محرر 35 ديسمبر 2017
مهرجان حوثي اليوم الثلاثاء بمقتل حليفها السابق صالح

عدن نيوز – متابعات

تعتزم الجماعة الحوثية الاحتفال اليوم الثلاثاء في العاصمة اليمنية صنعاء بمقتل حليفها السابق علي عبدالله صالح برصاص مسلحيها في كمين تعرّض له أمس الاثنين مع عدد من قيادات حزبه.

ونقل الموقع الرسمي لجماعة الحوثيين عن ما أسماها بـ ”اللجنة المنظمة” دعوتها إلى الاحتشاد الثلاثاء في شارع المطار بصنعاء “شكراً لله على تجاوز المحنة وإخماد الفتنة والقضاء على المشروع التخريبي الهادف إلى زعزعة الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي”.

وكان زعيم الجماعة الحوثية، عبدالملك الحوثي، قد دعا في خطاب له عقب مقتل الرئيس اليمني السابق، علي صالح، إلى مسيرة شعبية، ابتهاجاً بما أسماه “سقوط المؤامرة”.

وتأتي هذه الاحتفالية الحوثية، في وقت ما تزال في العاصمة صنعاء، تعيش على صفيح ساخن، بعد مقتل رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام، علي صالح، والأمين العام للحزب، عارف الزوكا، وتنفيذ الحوثيين لعمليات اعتقال طالت عدد من كوادر الحزب وعناصره.

وكانت مصادر مقربة من صالح، في العاصمة اليمنية صنعاء، قالت لـ ”إرم نيوز” إن الحوثيين اشترطوا على أسرة صالح عدم إقامة أي مراسم لتشييع جثمانه، أو إقامة أي عزاء عام له، مقابل تسليم الجثمان.

وأشارت المصادر التي فضّلت عدم الإفصاح عن هويتها لحساسية الوضع الأمني، إلى أن أسرة صالح رفضت هذه الشروط، ولم تتسلم جثته حتى اللحظة، فيما لا تزال هناك عمليات وساطة قبلية جارية لاحتواء الموقف.

 
رابط مختصر