هام.. الحوثيون يتخذون خطوة خطيرة قد تؤدي إلى تعطيل الإنترنت بالكامل في اليمن

محرر 212 ديسمبر 2017
هام.. الحوثيون يتخذون خطوة خطيرة قد تؤدي إلى تعطيل الإنترنت بالكامل في اليمن

عدن نيوز - المشهد اليمني :

قالت مصادر تقنية أن مليشيات الحوثي تسعى إلى قطع خدمة الإنترنت بشكل كامل في اليمن بشكل تدريجي بعد حجب مواقع التواصل الاجتماعي .

وأكدت المصادر ” أن مليشيات الحوثي اتخذت أمس الإثنين خطوة خطيرة قد تصل إلى قطع شبكة الإنترنت في اليمن بعد حجب مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال خبير تقني يمني شهير ” أن مليشيات الحوثي قامت يوم أمس بحظر بروتوكول pptp وهو آخر حلول مهندسي الشبكات في اليمن لفك الحظر.

وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لدواع أمنية أن خطورة هذه الخطوة التي اتخذتها المليشيات تكمن في اعتماد المؤسسات والبنوك والصرافين عليه في انجاز عملياتهم المصرفية والتحويلات المالية .

وحسب المصدر ” حاليا لم يتبق سوى بعض برامج vpn وتعمل بشكل متقطع ويقوم الحوثيون حاليا بمحاولة حظرها جميعها كي تكتمل خطوة الاغلاق بشكل جذري هذا بالإضافة الى قيامهم بخطوة خطيرة عبر تقليص سرعات الانترنت الى النصف حيث أن الخط الذهبي ٤ ميجا من يوم أمس نزلت سرعته إلى ٢ ميجا فقط عند جميع أصحاب الشبكات بلا استثناء.

وأكد المصدر ” أنه لم يتبق سوى محركات البحث العادية في شبكة الإنترنت الذي أصبح بطيء بشكل كبير وقد تتخذ المليشيات خطوة أكبر بقطع شبكة الإنترنت بشكل كامل الأمر سيعطل معظم الأعمال الرسمية والخاصة في اليمن .

وحظرت مليشيات الحوثي مواقع التواصل الاجتماعي (واتساب – فيسبوك – تويتر- تليجرام – يويتوب – إنستقرام ) بشكل كامل واستخدم مرتادوا التواصل الاجتماعي كواسر حجب إلا أنها لاتعمل غالبا بسبب بطء سرعة الإنترنت حيث أن برامج فك الحجب تتطلب شبكة إنترنت عالية .

 
رابط مختصر