الكوليرا يفتك بحالتين في صنعاء

محرر 34 مايو 2017
الكوليرا يفتك بحالتين في صنعاء
Yemeni girls receive treatment at a hospital in the capital Sanaa on October 11, 2016. The World Heath Organization said it had confirmed 11 cases of cholera in Yemen's capital Sanaa, after the UN announced an outbreak of the disease last week. / AFP / MOHAMMED HUWAIS (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

عدن نيوز:متابعات/

سجلت في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة المليشيات الانقلابية خلال اليوميين الماضيين 69 حالة إصابة بوباء الكوليرا استقبلها قسم الطوارئ العامة بهيئة المستشفى الجمهوري.

مصادر طبية بهيئة المستشفى الجمهوري أفادت لـ«سبتمبر.نت»: أنه وخلال الفترة من 28 إبريل وحتى 3 مايو سجلت وفاة حالتين من بين 70 حالة إصابة استقبلها المستشفى.

وذكرت المصادر أن أعراض الحالات التي وصلت إلى قسم الطوارئ متشابهة، إذ تعاني الحالات من إسهال حاد مع تقيّؤ شديد ومستمر، البعض منها يؤدي في النهاية إلى جفاف وهبوط حاد للضغط ثم فشل كلوي، ومن ثم الوفاة في حالة عدم قابلية مناعة جسم المصاب المقاومة للوباء.

ويعد المستشفى الجمهوري هو المستشفى الوحيد الذي يستقبل حالات الإصابة بوباء الكوليرا في صنعاء الأمر الذي أدى إلى عجز المستشفى عن إيجاد أسرّة شاغرة للحالات الجديدة.

وبدأ تفشي وباء الكوليرا منذ نهاية شهر إبريل المنصرم في صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين جراء تدهور الوضع واستحواذها على المعونات الطبية وبيعها في السوق السوداء

 

 
رابط مختصر