تحالف رصد: مليشيا الحوثي إختطفت وأخفت قسريا أكثر من 18 الف شخص في مختلف المحافظات اليمنية

محرر 323 ديسمبر 2017
تحالف رصد: مليشيا الحوثي إختطفت وأخفت قسريا أكثر من 18 الف شخص في مختلف المحافظات اليمنية

عدن نيوز – متابعات

أعلن التحالف اليمنى لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (رصد) أن المليشيا الحوثية الانقلابية اختطفت واخفت قسريا 18 ألفا و606 مواطنين يمنيين في مختلف المحافظات خلال الفترة من سبتمبر 2014 وحتى يوليو 2017 الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بيان صادر عن التحالف أن عدد حالات الاختطاف التى نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية ورصدها التحالف بلغت نحو 15 ألفا و968 شخصا فيما بلغت حالات الاختفاء القسري 2638 شخصا في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف أن حالات الاختفاء القسري بلغت خلال عامي (2014) و (2015) الماضي 1917 شخصا وفي عام (2016) 231 شخصا، وفى عام (2017) الجاري 490 شخصا.

مشيرا إلى ما يتعرض له المختطفون والمخفيون من أوضاع صحية غاية في الصعوبة جراء عمليات التعذيب في سجون المليشيا الانقلابية دون مسوغ قانوني يستوجب احتجازهم.

مؤكدا أن عمليات الاختطاف والإخفاء القسري تشكل جريمة ضد الإنسانية.

وأكد التحالف اليمنى أنه مستمر في عملية رصد وتوثيق كافة الانتهاكات التى تطال المدنيين وذلك عبر راصديه في مختلف المحافظات وخاصة المحافظات التى تشهد عمليات الحرب التى تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية على المدنيين وما تتسبب به من انتهاكات ممنهجة التى تطال النساء والأطفال والبنى التحتية.

وطالب التحالف اليمنى مليشيا الحوثي الانقلابية بالوقف الفوري عن عمليات الاختطاف والإخفاء القسري وإطلاق سراح كافة المختطفين والمخفيين من السجون.

داعيا الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان وكافة المنظمات المحلية والدولية المعنية بذلك إلى ممارسة مزيدا من الضغوطات على المليشيا للإفراج عن كافة المعتقلين والمخفيين والكشف عن أماكنهم.

 
رابط مختصر