مفاجأة.. رئيس الوزراء يكشف عن مؤشرات هامة واستراتيجية لاكتشافات نفطية وغازية في هذه المحافظة

محرر 225 أبريل 2018
مفاجأة.. رئيس الوزراء يكشف عن مؤشرات هامة واستراتيجية لاكتشافات نفطية وغازية في هذه المحافظة

عدن نيوز - متابعات:

كشف رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، عن مؤشرات هامة واستراتيجية لاكتشافات نفطية وغازية جديدة سوف تعلن عنها الحكومة قريباً، وستنعم حضرموت واليمن عموماً بخيراتها.

وقال إنه سيتم  اشراك القطاع الخاص في انتاج الطاقة بدلاً من استئجارها في الأيام القادمة.

وقال خلال كلمته في العرض العسكري والكرنفالي الذي أقيم صباح اليوم بمدينة المكلا بمناسبة الذكرى الثانية لتحرير المدينة وساحل حضرموت من تنظيم القاعدة الإرهابي، ان الحكومة ستنشئ بنية تحية جديدة للكهرباء في عموم حضرموت ساحلها وواديها وصحرائها، اعتماداً على المخزون الغازي والنفطي في المحافظة.

وأوضح انه وبتوجبه من الرئيس هادي لمعالجة الانقطاعات في الكهرباء ، وجه الأخ المحافظ بغعلان مناقصة عاجلة بثلاثين الف طن لشراء مازوت لمحطات الساحل تكفي لثلاثة أشهر قادمة وبصورة دورية تتحمل الحكومة كلفتها .سندعم السلطة المحلية ومحافظها فرج البحسني، وبتوجيه من الرئيس سنضاعف انتاج الطاقة في المكلا والشحر وكل مدن وقرى الساحل .

وتابع ” لقد وعدنا بإرسال مخصص المحافظة من النفط وأوفينا، وبسبب هذه الأموال التي تم تحويلها مركزياً من الحكومة وللمرة الأولى منذ اكتشاف النفط في المحافظة تحركت عجلة التنمية، فحركت مياه راكدة، وخلقت فرص عمل جديدة، وتحسنت موارد المحافظة والموارد العامة في البلاد رغم الانقلاب على الشرعية وظروف الحرب. وامتناع المؤسسات الدولية والإقليمية عن الإقراض.

 
رابط مختصر