ناشط يمني: السلطات الإماراتية تفرج عن “26” معتقلا يمنيا

محرر 223 مايو 2017
ناشط يمني: السلطات الإماراتية تفرج عن “26” معتقلا يمنيا

عدن نيوز - حضرموت/خاص:

كشف ناشط وكاتب يمني عن قيام السلطات الإماراتية بالإفراج عن 26 معتقلا يمنيا كانوا في سجون تخضع لقوات امنية تتبع السلطات الإماراتية في حضرموت.

وقال الناشط اليمني كمال البعداني في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن ” السلطات الإماراتية بمحافظة حضرموت اليمنية أفرجت عن 26 معتقلا يمنيا بعد أكثر من عام على اعتقالهم من قبلها”.

وأضاف البعداني ان هناك المئات من أبناء حضرموت وغيرهم الذين لا يزالون يقبعون داخل معتقلات مطار الريان في ظروف بالغة القسوة.

يذكر ان السلطات في حضرموت كانت قد أفرجت في وقت سابق عن “21” من المعتقلين؛ ضمن عمليات الإفراج المستمرة التي قيل بان التحالف العربي يقوم بها بمدينة المكلا لمن لم يثبت تورطه او انتمائه لتنظيم القاعدة أو قيامه بما يهدد الأمن العام.

وضمن سلسلة الاحتجاجات على الاعتقالات التي تنفذها قوات الامن بحضرموت بدون مبرر دشن نشطاء يمنيون حملة إعلامية على مواقع التواصل الإجتماعي تهدف إلى التعريف بقضية العلماء والدعاة المعتقلين بحضرموت والمطالبة بالإفراج عنهم.

وكانت قوات الأمن في المدينة قد اعتقلت أعداد كبيرة من المواطنين بعد تحرير المكلا في إبريل العام الماضي بينهم علماء وناشطين وسياسيين دون أي محاكمة حتى اللحظة.

 
رابط مختصر