السفير السعودي: محاولات ايران في اليمن فشلت.. وارهاصات الجنوب في طريقها للحل

محرر 224 مايو 2017
السفير السعودي: محاولات ايران في اليمن فشلت.. وارهاصات الجنوب في طريقها للحل

عدن نيوز - متابعات:

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بلادنا محمد سعيد آل جابر إن الهدف الذي يسعى إليه التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن هو إنهاء الانقلاب وإستعادة الدولة واستكمال عملية الانتقال السياسي للسلطة موجب المرجعيات المعتمدة بالمبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن.”.
 
وقال السفير آل جابر في مقالة له  نشرتها صحيفة الحياة تحت عنوان “ايران واليمن الجديد “إن وجود يمن آمن ومستقر هو الهدف الذي تسعى إليه المملكة، باعتبار أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة، التي ليست في عداء مع أي مكون سياسي يمني أو مع تيار مذهبي أو مع مناطقي أو عرقي”.
 
واضاف السفير السعودي لدى اليمن “إن محاولات إيران لإخراج اليمن من عروبته سيكون مصيرها الفشل والخذلان، وستواجه مشاريعها الهدامة بحزم وعزم من المملكة والعالم مشيرا الى ان أن جميع الإرهاصات التي تحدث في الجنوب وغيرها من المشكلات التي لا يمكن لمنصف إنكارها بأنها في طريقها للحل .
 
وتابع السفير آل جابر “تريد إيران أن تخلق هذه الفوضى العارمة في الوطن العربي، لكي تستطيع أن تسيطر من خلال فصائلها المسلحة وأحزابها الإيرانية المنتشرة للسيطرة على الأوضاع الداخلية والأوضاع السياسية، لفرض أجندات خاصة بها، وهي تسعى لتحطيم الدول العربية وللمنظومة الإقليمية لهذه الدول العربية” منوها الى أن “‎ أن هذه الزعزعة في المنطقة لا تؤثر في دول المنطقة فقط، بل تؤثر في العالم كله”.
 
ودعا السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر اليمنيين “إلى التكاتف والتآزر ونبذ الخلافات، والعمل من أجل إنهاء الانقلاب واستكمال عملية الانتقال السياسي للسلطة والبدء بإعادة الإعمار وبناء اليمن الجديد”.
 
يذكر ان المقالة جاء نشرها بمناسبة الذكرى ال27 لتحقيق الوحدة اليمنية
 
 
 
رابط مختصر