اهم رسائل فيلم “وحدة اليمن”

محرر 224 مايو 2017
اهم رسائل فيلم “وحدة اليمن”

عدن نيوز - متابعات:

تحدث الباحث السياسي اليمني،ومنتج فيلم وحدة اليمن جمال المليكي عن أهم الرسائل التي تناولها الفيلم قائلاً : نحن في اليمن  بحاجة ماسه للعودة إلى محطات تاريخية معينة حتى نستطيع أن نفهم الواقع كما هو لا كما يريد أن يسوقه البعض، هناك للأسف الشديد رغبه  لدى كثير من الأطراف أن تسوق الواقع بصيغه معينه أو بلون معين” مضيفاً: العودة للتاريخ تجعلنا أكثر قدرة على فهم الواقع كما هو , وهذا باعتقادي اشتراط واستحقاق للذهاب نحو المستقبل؛ دون أن نفهم الماضي لنقراً اللحظة بشكل صحيح سنصنع المستقبل بشكل ملغوم وربما بنفس الطريقة التي لغم بها المشهد حتى أصبحنا في الواقع السيئ الذي نحن فيه” .
 
وأشار خلال لقاء حصاد  الجزيرة ” من يطالب وا بالانفصال يشتكوا من العاطفة ومن التشنج الذي أُنتجت  به وحدة التسعين التي يعتبرها الكثير وهناك ما يشبه الإجماع انها فاشلة، اليوم بنفس الطريقة وبنفس منهجية التفكير منهجيه التشنج واستغلال عواطف الجماهير يتم الذهاب نحو محاولة انتاج المستقبل بنفس العقلية وبنفس التفكير الذي أنتج أزمات الماضي”.
 
وتابع ” خلال مرحلة البحث خلال ثمانية أشهر وجدت أن هناك رغبه في إعادة تكرير تجربه فاشلة  , يعني اذا كان تجربه الوحدة في التسعين يؤخذ عليها انها كانت استغلال من زعماء سياسيين لعاطفة جياشة لدى الشعب في تحقيق الوحدة اليوم هناك كذالك استثمار لعاطفة الشعب في الذهاب نحو الشكل الأخر الذي هو الانفصال بنفس المنهجية وبنفس الطريقة”.
 
يشار أن قناة الجزيرة عرضت يوم الأحد 21 مايو  الجاري ؛ فيلم ” وحدة اليمن .. الأختبار الصعب ” والذي يعرض شهادات ووثائق تتحدث عن الوحدة بين جنوب وشمال اليمن وتوثق لتلك المرحلة وتم مناقشة الفيلم في اليوم الثاني حيث كان الفيلم ملف من ملفات حصاد الجزيرة.
 
رابط مختصر