هادي يستقبل السفير الصيني

محرر 324 مايو 2017
هادي يستقبل السفير الصيني

عدن نيوز:متابعات/

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي لمناقشة عدد من القضايا التي تهم البلدين الصديقين على مختلف المستويات .

وفي اللقاء وضع فخامة الرئيس السفير الصيني امام مستجدات الاوضاع على الساحة اليمنية وجهود إحلال السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني.

واشاد فخامة الرئيس بمواقف الصين الداعم لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المحافل الدولية وهذا ما يجسد عمق العلاقة المتينة بين البلدين وأهمية تطويرها وتعزيزها وتفعيل مجالات التعاون والاتفاقيات الموقعة بين اليمن والصين.

من جانبه أكد السفير الصيني على متانة العلاقات المميزة بين البلدين .. مقدما التهاني لفخامة الرئيس بمناسبة العيد الوطني الـ 27 للجمهورية اليمنية 22 مايو وحلول شهر رمضان المبارك.

وقال ان ” الشعب الصيني يشارك الشعب اليمني في معاناته والحكومة الصينية تدعم وبثبات الحكًومة الشرعية تحت قيادتكم وصولا الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمني وفقا ومرجعياته المحددة ” مؤكدا دعم بلاده للتنمية في اليمن ودعم واستئناف المشاريع بين البلدين الصديقين ومنها ما يتعلق بتطوير بالبناء التحتية وغيرها من مشاريع الكهرباء والغاز والنفط التي تم التوقيع عليها خلال زيارة فخامة الرئيس الاخيرة للصين.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

 

 
رابط مختصر