إماميون في أمريكا يتحركون لإنقاذ عصابات الحوثي في الحديدة من “الإنهيار الكبير” (فيديو)

محرر 121 سبتمبر 2018
إماميون في أمريكا يتحركون لإنقاذ عصابات الحوثي في الحديدة من “الإنهيار الكبير” (فيديو)

عدن نيوز - خاص:

اشتعلت في ساعة متأخرة من مساء الأمس الثلاثاء 17 سبتمبر، معارك هي الأعنف والأكثر دموية بين قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي الحربية من جهة، وبين مليشيات الحوثي من جهة ثانية، على مشارف الأحياء الشرقية والجنوبية في مدينة الحديدة، غرب اليمن.

وخلال ساعات من القصف المكثف سواءً من قبل مدفعية الجيش أو الطيران الحربي للتحالف العربي، لقي العشرات من عصابات الحوثي مصرعهم، كما تعرضت أسلحتهم الثقيلة (المدافع والدبابات) لتدمير كبير، في حين تتأهب الوحدات العسكرية لألوية العمالقة لتنفيذ توغل عميق من جهتي الشرق والغرب داخل أحياء المدينة.

وبالتوازي مع تصعيد العمليات العسكرية ضد الحوثيين في الحديدة، شهدت عدة مدن أمريكية صباح اليوم الأربعاء تحركاً مكثفاً لأنصار المليشيا المغتربين في الولايات المتحدة، مطالبين بوقف العمليات العسكرية تحت ذرائع “إنسانية”.

وفي خطوة وصفها “مراقبون” بـأنها “اليائسة” ألصق المغتربون الحوثيون لافتات إعلانية كبرى على باصات النقل العامة اليوم، تستجدي الأمريكيين التحرك السريع لإيقاف القتال.

ويعتقد مراقبون أن تشتد المعارك بشكل أكبر في الحديدة خلال الساعات القادمة، خاصة مع إعلان قيادة التحالف العربي انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير المدينة والميناء من سلطة المتمردين الحوثيين.

رابط الفيديو:

 
رابط مختصر