السلطة المحلية في مأرب تعيد 7 أطفال الى ذويهم بعد أسرهم في صفوف الحوثيين وإعادة تأهيلهم

محرر 323 سبتمبر 2018
السلطة المحلية في مأرب تعيد 7 أطفال الى ذويهم بعد أسرهم في صفوف الحوثيين وإعادة تأهيلهم

عدن نيوز - متابعات:

أعادت السلطة المحلية بمحافظة مأرب اليوم سبعة أطفال إلى ذويهم بعد أن زجت بهم مليشيا الحوثي الانقلابية للقتال في المتارس الامامية وتم اسرهم من قبل الجيش الوطني.

ويتوزع الأطفال الذين تم اعادتهم الى أسرهم بعد اعادة تأهيل استمرت شهرا كاملا على محافظات صعدة اب ذمار والحديدة حيث جرى التسليم في الإدارة العامة لشرطة المحافظة بحضور وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ومدير عام شرطة المحافظة العميد عبدالملك المداني وممثلي عددا من المنظمات الحقوقية.

وخلال عملية التسليم دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح المنظمات الدولية والتي تناقش تقاريرها في مجلس حقوق الإنسان إلى الالتفات الى ما تقوم به مليشيا الحوثي من انتهاكات بحق الطفولة والكف عن تجاهل هذه الانتهاكات وادانتها بشكل واضح.

وأشار مفتاح إلى أن هذه هي الدفعة السادسة من الأطفال الذين تزج بهم مليشيا الحوثي الى الجبهات وتعيدهم السلطة المحلية بمارب الى أسرهم بعد أسرهم من قبل الجيش الوطني في المتارس يقاتلون مع مليشيا الانقلاب بعد اعادة تأهيلهم.

وانتقد مفتاح دور لمنظمات الدولية الحقوقية المعنية والتي لم تلتفت الى تلك الجرائم التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق الطفولة مع انها من الجرائم التي ترتقي الى جرائم حرب.

مطالبا بإدانة هذه الجرائم بحق الطفولة والزام مليشيات الانقلاب بالكف عن حشد الاطفال والزج بهم الى محارق الموت بالجبهات واخلاء مقاعدهم في المدارس.

من جانبه أشار مدير عام شرطة المحافظة إلى أن الأطفال تسلمتهم شرطة المحافظة من التحالف العربي بعد أن تم أسرهم في عدة جبهات يقاتلون مع مليشيا الانقلاب الحوثية وتم إعادة تأهيلهم والتواصل مع آهاليهم لاستلامهم.

 
رابط مختصر