الحديدة : تجدد الاشتباكات وطيران الاباتشي بات يقترب من وسط المدينة

محرر 225 أكتوبر 2018
الحديدة : تجدد الاشتباكات وطيران الاباتشي بات يقترب من وسط المدينة

تشهد مدينة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، منذ مساء الأربعاء، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني وعناصر ميليشيا الحوثي، طبقًا لمصادر محلية.

وزنقل موقع “ارم نيوز” الاماراتي عن مصادر وسكان محليون في الحديدة، إن “الاشتباكات على أشدها منذ أكثر من 10 ساعات متواصلة، في مناطق جنوب غرب مدينة الحديدة، استخدمت فيها مختلف الأسلحة وتدخل فيها الطيران الحربي التابع لقوات التحالف”.

وأشارت المصادر، إلى أن “طائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف باتت تقترب جدًا من المدينة، وتصل إلى أماكن لم تصلها من قبل، ما يعني أن الحوثيين ينسحبون تجاه المدينة، وسط ملاحقات طيران الأباتشي”.

وأضافت المصادر أن “المعارك تركزت قرب منصة 22 مايو، غربي مطار الحديدة، والأجزاء الجنوبية الغربية من المدينة، إضافة إلى جهتي جامعة الحديدة، ومنطقة كيلو 10”.

من جهته، قال المركز الإعلامي، التابع لـ”ألوية العمالقة”، في صفحته على “فيس بوك”، إن “مواجهات عنيفة اندلعت ضد مليشيات الحوثي في كيلو 10، شرقي الحديدة”، مؤكدًا أن الحوثيين “تكبدوا خسائر فادحة”.

وذكرت ألوية “العمالقة”، أن “مليشيات الحوثي دفعوا بتعزيزات عسكرية في محاولة منهم لفتح الطريق الرابط بين الحديدة وصنعاء، الخاضع لسيطرة العمالقة، ما تسبب في اندلاع المواجهات”.

وأضافت أن “طيران التحالف دمر عددًا من مواقع الميليشيات واستهدف تعزيزاتهم العسكرية”.

وفي السياق، قال محافظ الحديدة، الحسن طاهر، إن “هزيمة الحوثيين قادمة لا محالة، وباتت قاب قوسين أو أدنى من ذلك”.

ودعا طاهر في تصريح لموقع “وكالة خبر” المحلي، مساء الأربعاء، أبناء الحديدة الذين يقاتلون في صفوف الحوثيين، لـ”العودة إلى جادة الصواب، وأن يقفوا مع إخوانهم الذين يحاربون لأجل الحرية والثورة والجمهورية”.

 
رابط مختصر