وزارة الدفاع تدشن العام التدريبي والقتالي (2019) في اللواء الثاني حماية رئاسية

محرر 17 يناير 2019
وزارة الدفاع تدشن العام التدريبي والقتالي (2019) في اللواء الثاني حماية رئاسية

عدن نيوز - سبأنت:

أقامت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الاركان العامة، اليوم الاثنين، في اللواء الثاني حماية رئاسية فعاليات تدشين العام التدريبي والقتالي والعملياتي والمعنوي للقوات المسلحة للعام الجديد 2019.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية سبأ، عن رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله النخعي، قوله: “إن هذا العام سيكون حافلًا بالكثير من النجاحات على مستوى التدريب والتأهيل والجاهزية القتالية والفنية للقوات المسلحة، كي تؤدي دورها في استكمال استعادة الدولة وحماية السيادة الوطنية والدفاع عن مكاسب الثورة والوحدة وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المناطق المحررة”.

وأضاف “إن تدشين العام الجديد في اللواء الثاني حماية رئاسية بهذا العرض العسكري المهيب لسرايا رمزية من اللواء يؤكد مدى الجاهزية القتالية التي وصلت إليه قواتنا المسلحة”، مؤكدًا على ان القوات المسلحة في اتم الجاهزية لتنفيذ المهام القتالية المسنودة اليها وهي رهن إشارة قيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس القائد.

واشاد رئيس هيئة الاركان بالروح المعنوية العالية والجاهزية القتالية لكافة وحدات الجيش الوطني، كما أشاد بالانتصارات الكبيرة التي يسطرها ابطال جيشنا الوطني والمقاومة، في مختلف الجبهات والمحاور القتالية لدحر مليشيا الحوثي الانقلابية، مثمنًا التضحيات الكبيرة التي اجترحها شهداء وجرحى الجيش الوطني في مواقع العزة والكرامة والذين قدموا أرواحهم الزكية في سبيل هذا الوطن.

وأكد اللواء النخعي على وجوب الاصطفاف خلف القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة، ونائبه نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، ووزارة الدفاع، والعمل بروح الفريق الواحد، لإعادة اللحمة الى صف هذه المؤسسة العسكرية وقدسيتها.

وثمن رئيس هيئة الأركان دور دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وموقفهم التاريخي مع اليمن وأبنائه وحكومته الشرعية وإسنادهم لقوات الجيش الوطني في مختلف الجبهات ضد مليشيا الحوثي الكهنوتية.

 
رابط مختصر