اعلام المجلس الانتقالي الممول اماراتياً يهاجم السفير السعودي لدى اليمن

محرر 127 يناير 2019
اعلام المجلس الانتقالي الممول اماراتياً يهاجم السفير السعودي لدى اليمن

عدن نيوز - صحف:

أثارت تصريحات السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، حول القضية الجنوبية، غضب قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، ودفعتهم لمهاجمة السفير إعلاميا.

وكان “آل جابر”، قال إن على الجنوبيين أن يشاركوا في حكومة وحدة وطنية، وأن القضية الجنوبية معقدة ولا يمكن حلها عسكريا، فضلا عن كون تم مناقشة الحل لها في مؤتمر الحوار الوطني.

وتعليقا على هذه التصريحات، شنت صحيفة “اليوم الثامن” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يرأسه عيدروس الزبيدي، هجوما لاذعا على السفير السعودي محمد آل جابر، الذي قالت إنه يقدم نفسه كحاكم فعلي لليمن.

وقالت الصحيفة الجنوبية الممولة من دولة الإمارات، إن السفير آل جابر، مقرب من التيار الإسلامي في السعودية، وأنه هدد بخيارات عسكرية ضد الجنوبيين.

كما قالت صحيفة “اليوم الثامن”، إن السفير آل جابر، اعترف بدعمه لحزب الإصلاح، وأنه يسعى لتسليم جميع المحافظات الجنوبية للحكومة الشرعية، متهمة إياه بالوقوف ضد الجنوبيين ومناهضة قضيتهم المشروعة.

كما اقدم نشطاء من اتباع المجلس الانتقالي على هجماتهم علىجميع صفحات التواصل الاجتماعي ضد سفير خادم الحرمين الشريفين.

من جانبهم رد نشطاء على ما تمارسه عصابة المجلس الانتقالي ضد سعادة السفير محمد آل جابر، مشيدين بمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة في دعم الشرعية في اليمن.

 
رابط مختصر