منها ثلاث في مدخل الميناء.. 38 نقطة تابعة للحزام الأمني تقوم بإبتزاز سائقي النقل الثقيل في عدن ولحج والضالع

محرر 24 مارس 2019
منها ثلاث في مدخل الميناء.. 38 نقطة تابعة للحزام الأمني تقوم بإبتزاز سائقي النقل الثقيل في عدن ولحج والضالع

عدن نيوز - متابعات خاصة:

شكا سائقون في نقابة النقل الثقيل في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظاتي لحج والضالع عمليات نهب وابتزاز يتعرضون لها على ايدي افراد النقاط الامنية التابعة لمليشيا الامارات واحزمتها الامنية.

وكشف السائقون عن تواجد أكثر من 38 نقطة عسكرية تقوم بابتزازهم وأخذ الجباية منهم دون أي وجه حق، مشيرين إلى ان عدد النقاط المتواجدة في مدخل الميناء وحدها ثلاث نقاط “وكل نقطة تريد نصيبها، حتى وإن كانت أوراقك كلها سليمة” حد وقولهم.

وأوضح سائق إحدى القاطرات نوع (فولفو) أن القائمون على نقطة الحزام الامني في الحبيلين طلبوا منه أن يدفع لهم مبلغاً من المال فرفض وأخرج كل أوراقه الرسمية، فأمره أن يقوم بتجنيب قاطرته وقاموا بإنزال البضاعة كاملة ثم قالوا له الآن قم بتحميل بضاعتك مجدداً وامشي، ليقوم هذا السائق باستدعاء عمال لتحميل البضاعة التي انزلتها تلك النقطة المتجبرة ظلماً، ويعطي العمال أكثر مما سيعطيه أصحاب النقطة ومظاهر الحسرة والألم تعتصره على هذا الظلم الذي ناله”.

وحذر ناشطون من استمرار الوضع الامني في العاصمة المؤقتة عدن بهذه الصورة المخيفة داعين اجهزة الدولة للقيام بواجبها والتصدي لمليشيات الامارات التي احالت حياة الناس في المناطق المحررة الى جحيم لا يطاق.

يذكر ان عدد ن سائق النقل الثقيل في عدن ولحج وابين بدأوا بالإضراب عن العمل احتجاجا على ما يتعرضون له من ممارسات غير مسؤولة عبر النقاط الامنية التابعة لمليشيا الحزام الامني المدعوم من الامارات

 
رابط مختصر