بن دغر يتبرا مما قالته وكالة سبا بحق الزبيدي

محرر 33 يوليو 2017
بن دغر يتبرا مما قالته وكالة سبا بحق الزبيدي

عدن نيوز – متابعات

تبرا رئيس الحكومة اليمنية ”الشرعية” أحمد عبيد بن دغر من بيان لوكالة الانباء الرسمية “سبأ” التابعة لحكومته هاجم محافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي ، وطالب بن دغر كل من يريد أن يتوخى الحقيقة بالرجوع الى خطابات رئيس الحكومة ومقالاته وبياناته الصادرة من مكتبه، أو ما يصدر عن المتحدث الرسمي باسمها. وقال “احمد عبيد بن دغر” في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” صباح اليوم الاثنين رصدها “الخبر” ، : “ما يعبر عن الحكومة هو خطابات رئيسها ومقالاته وبياناته الصادرة من مكتبه، أو ما يصدر عن المتحدث الرسمي باسمها، لمن يريد أن يتوخى الحقيقة”.

ما يعبر عن الحكومة هو خطابات رئيسها ومقالاته وبياناته الصادرة من مكتبه، أو ما يصدر عن المتحدث الرسمي باسمها، لمن يريد أن يتوخى الحقيقة.

جاء ذلك تعليقا على تصريح لمصدر مسؤول في الحكومة الشرعية نشرته وكالة سبأ الرسمية التابعة لحكومته هاجم رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي واتهمه بالعمالة لإيران وأنه من خريجي الضاحية الجنوبية بلبنان.

وأستغرب ناشطون إستثناء “بن دغر” وكالة سبأ من قائمة المعبرين عن الحكومة وأن يحصر ذلك على خطاباته وتصريحاته أو تصريحات الناطق الرسمي باسم حكومته، واصفا ما جاء فيها بغير الحقيقي، بعكس ما تقتضيه البروتكولات الدولية بأن تكون الوكالة الرسمية لشان حال الحكومة ومعبر عن سياسيتها.

وفي اعتذار ضمني منه لـ “الزبيدي” قال بن دغر في تغريدة أخرى: “إننا مع وحدة الصف الوطني في مواجهة الإنقلاب (الحوثي وصالح) كقضية رئيسية، ونرفض الإساءة لمن نختلف معهم، وإن كنا لا نقبل مواقفهم. مضيفا في تغريدة أخرى “لا نرى سبباً في تناول الأشخاص والرموز الوطنية، فهذا فعل لا يرقى بصاحبه إلى مستوى المسؤولية”. أننا مع وحدة الصف الوطني في مواجهة الإنقلاب (( الحوثي وصالح)) كقضية رئيسية، ونرفض الإساءة لمن نختلف معهم، وإن كنا لا نقبل مواقفهم.

 
رابط مختصر