ما هو القانون الذي اشاد به كاتب سعودي وطالب بتطبيقه في السعودية

محرر 213 يوليو 2017
ما هو القانون الذي اشاد به كاتب سعودي وطالب بتطبيقه في السعودية

عدن نيوز - متابعات:

أشاد كاتب سعودي بأحد القوانين التي اقرتها السلطات اليمنية في مدينة ردفان بمحافظة لحج جنوب اليمن , والتي تتضمن عقوبات صارمة , لمنع إطلاق الرصاص في حفلات الأعراس.

واشار الكاتب السعودي , خالد السليمان , في مقال نشر اليوم الخميس بصحيفة “عكاظ” ’ تحت عنوان ” سجن العريس ووالد العروس!” الى ان مدينة ردفان في محافظة لحج اليمنية اقرت عقوبات صارمة منها سجن العريس ووالد العروس لمنع إطلاق الرصاص في حفلات الأعراس التي تنتهي أحيانا بحوادث مؤلمة تقلب الأعراس إلى مآتم!

وقال السليمان ان العقوبة ربما كانت أحوج لها بعض الأعراس التي تقام في بعض أنحاء مناطق السعودية، مشيرا الى مبالغة بعض المحتفلين بإطلاق الأعيرة النارية دون أي اكتراث لمخاطرها على الضيوف والجيران.

وذكر في مقاله انه جادل في احد المرات شابا فاخر بأنه و«جماعته» يعتبرون إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات الاحتفالية من علامات الرجولة والفخر والاعتزاز بخطورة هذا الفعل، فكان جوابه أن إطلاق النار يوجه نحو السماء وليس «المعازيم».

وقال الكاتب ان الشاب فاته أن الرصاصة التي يوجهها نحو السماء لا تواصل طريقها نحو النجوم بل تعود لتسقط في مكان ما على الأرض ولو صادف وقوعها على رأس شخص أو ممتلكات أحد لتسببت بإضراره!

واكد الكاتب خالد السليمان في اخر مقاله ان الرجولة والفخر والاعتزاز صفات كريمة يكتسبها المرء بأفعاله «الغانمة»، وليست إرثاً جماعياً توثقه طلقة طائشة لفعل طائش!

 
رابط مختصر