الأمير خالد بن سلمان يعلق على “انقلاب عدن” المدعوم إماراتيا

محرر 211 أغسطس 2019
الأمير خالد بن سلمان يعلق على “انقلاب عدن” المدعوم إماراتيا

عدن نيوز - متابعات:

علّق نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، على انقلاب مليشيات مدعومة إماراتيا على القوات التابعة لحكومة عبد ربه هادي منصور، في مدينة عدن.

وقال خالد بن سلمان، إن ما حصل في عدن يخدم أعداء التحالف الدولي، مضيفا أن “موقف المملكة الداعم للحكومة الشرعية ووحدة اليمن واستقراره ثابت لا يتغير، وما حدث في عدن يعطي فرصة للمتربصين باليمن وأهله من المليشيات والتنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها الحوثيون والقاعدة وداعش”.

وتابع في تغريدة أخرى: “نرفض أي استخدام للسلاح في عدن والإخلال بالأمن والاستقرار، وندعو لضبط النفس، وتغليب الحكمة ومصلحة الدولة اليمنية، لذلك دعت المملكة لحوار سياسي مع الحكومة اليمنية الشرعية في مدينة جدة”.

وأضاف: “واجب المملكة دعم والحفاظ على الشرعية في اليمن، وتقديم كافة سبل الدعم للشعب اليمني الشقيق، والتطورات المؤسفة في عدن تسببت في تعطيل العمل الإنساني والإغاثي، وهو أمر لا تقبله المملكة”.

واختتم خالد بن سلمان تغريداته قائلا إن “المجتمع الدولي أكّد اليوم على مواقفهم الرافضة تجاه ما يحدث في العاصمة المؤقتة عدن، والمملكة لن تقبل إشعال فتنة جديدة هي بمثابة إعلان حرب على الشعب اليمني الشقيق الذي عانى طويلا من هذه الأزمة”.

وكانت وزارة الخارجية اليمنية قالت في بيان، مساء السبت، إنها تحمّل الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي تبعات الانقلاب على الحكومة الشرعية في عدن.

وطالبت الخارجية اليمنية الإمارات بوقف دعمها المادي، وسحب دعمها العسكري لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل كامل وفوري.

 
رابط مختصر