شبوة غضب شعبي من استهداف مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات ابناء محافظة شبوة الساكنين في عدن

محرر 413 أغسطس 2019
شبوة غضب شعبي من استهداف مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات ابناء محافظة شبوة الساكنين في عدن

عدن نيوز - خاص:

استنكر أبناء محافظة شبوة التصرفات العنصرية التي مارستها مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات بحق أبناء محافظتي شبوة وابين في محافظة عدن بعد انقلابها مطلع الأسبوع الماضي.

وعبر عدد من الناشطين والشخصيات الاجتماعية عن استيائهم وغضبهم جراء التصرفات الاستفزازية ومداهمة منازل قيادات مدنية وعسكرية في الشرعية من ابناء محافظتي شبوة وابين بعد انقلابها على مؤسسات الدولة.

واعتبروا ان هذه التصرفات تعيدنا الى احداث يناير 86 وتجدد الصراع القديم وتذكي الفتنة بين المحافظات الجنوبية نتيجة الاعمال الانتقامية التي تمارسها مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات، على غرار احداث يناير 86.

وحذروا ان هذه التصرفات ستجر الجنوب الى صراع قاسي وشديد بين أبناء المحافظات الجنوبية والتي ستكون اشد من سابقاتها كون الجميع مسلحين، اذا لم يتم تدارك الامر بصورة عاجلة، وتقديم الاعتذار وارجاع كافة المنهوبات والمسروقات من المنازل.

وقامت مليشيات المجلس الانتقالي بمداهمة عدد من منازل أبناء محافظة شبوة من بينها منزل وزير النقل صالح الجبواني واللواء رويس مجور ووزير النفط اوس العود وعدد اخر من القيادات العسكرية والأمنية من أبناء محافظتي شبوة وابين.

 
رابط مختصر