إعلامي تابع للإمارات يهاجم السفير السعودي ويصفه بـ”الجاهل المغرور”

محرر 313 أغسطس 2019
إعلامي تابع للإمارات يهاجم السفير السعودي ويصفه بـ”الجاهل المغرور”

عدن نيوز - متابعات:

هاجم عضو المكتب الإعلامي للمجلس الانتقالي الجنوبي ومراسل قناة ”سكاي نيوز“ الاماراتية في عدن نبيل القعيطي سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن ”محمد آل جابر“ واتهمه بـ”نشر الفتن والاحقاد في الجنوب“.

وقال القعيطي في منشور على ”فيسبول: ”السفير السعودي يحرك سلاحفة الاعلامية بالجنوب لنشر الفتن والمناطقية والأحقاد لاجل ضرب القضية الجنوبية بنسيجها الاجتماعي“.

واختتم ”القعيطي“ منشوره بالقول: ”راجعو آل جابر الجاهل المغرور“.

ويأتي هجوم ”القعيطي“ على السفير ”آل جابر“ يأتي في سياق حملة منظمة يتبناها ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“ تجاه السعودية وقياداتها ورموزها.

وأحكمت مليشيا “المجلس الانقلابي الجنوبي” المدعوم إماراتيا السبت الفائت سيطرتها على كامل مدينة عدن التي تتخذها الحكومة المعترف بها دولياً عاصمة مؤقتة للبلاد بعد اشتباكات عنيفة مع قوات تابعة للحكومة الشرعية استمرت لمدة أربعة أيام أسفرت عن مقتل 40 شخص وإصابة 260 آخرين وفق بيان للأمم المتحدة الأحد.

وطالب التحالف الانتقالي الجنوبي بسحب قواته من المواقع التي سيطر عليها وهدد بشن ضربات على تلك القوات إن لم تستجب لمطالبه وهو ما رفضه الانفصاليون ودفع التحالف إلى شن ثلاث ضربات جوية يوم الأحد وصفها مطلعون وسكان بالـ”تحذيرية” كونها استهدفت أماكن خالية في قصر رئاسة الجمهورية ومعسكر في عدن سيطرت عليهما قوات الانتقالي المدعومة من الإمارات العربية المتحدة.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر