وزارة الاوقاف والارشاد تصدر بيانا بعد تكرر عمليات الاغتيالات في العاصمة المؤقتة عدن

محرر 213 ديسمبر 2017
وزارة الاوقاف والارشاد تصدر بيانا بعد تكرر عمليات الاغتيالات في العاصمة المؤقتة عدن

عدن نيوز - متابعات:

اصدرت وزارة الاوقاف والإرشاد اليمنية في حكومة الشرعية الثلاثاء بيانا استنكرت فيه عمليات الاغتيالات المتكررة لخطباء المساجد والعلماء في محافظة عدن .

وطالبت الوزارة في بيانها الجهات الأمنية المختصة في مدينة عدن الوقوف بحزم إزاء ما يتعرض له خطباء وأئمة مساجد ودعاة مدينة عدن من اغتيالات متكررة.

ودعت الوزارة إلى سرعة ملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزاءهم الرادع.

(نص البيان)

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل ( وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا )

والصلاة والسلام على النبي القائل ( لهدم الكعبة حجراً حجراً أهون عند الله من قتل امرئ مسلم )

وقفت وزارة الأوقاف والإرشاد يومنا هذا إزاء الجرائم الارهابية النكراء والمجرّمة في كل الشرائع والأديان والتي تكررت في استهداف أئمة وخطباء المساجد حيث لاينبغي استمرار السكوت عليها وتستدعي وقفة حازمة وصارمة من كافة المعنيين في حفظ أمن وسلامة المواطنين ..

وإن وزارة الأوقاف والإرشاد إذ تجدد دعوتها للجهات الأمنية المختصة في مدينة عدن إلى الوقوف بحزم إزاء ما يتعرض له خطباء وأئمة مساجد ودعاة مدينة عدن من اغتيالات متكررة لتدعو إلى سرعة ملاحقة وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة حتى ينالوا جزاءهم الرادع وليكونوا عبرةً لكل من تسول لهم أنفسهم الأمارة بالإجرام لارتكاب المزيد من الجرائم وكبح جماح العنف الذي لم يعد يتورع عن ممارسة أبشع وأقسى أنواع الارهاب والتطرف والقتل واستهداف الأبرياء الآمنين من مواطنين وجنود وعلماء وغيرهم وكان آخرها ماحدث اليوم من اغتيال للشيخ فائز فؤاد امام وخطيب مسجد عبدالرحمن بن عوف بالتقنية ( رحمه الله ) ..

وإن الوزارة لتؤكد بأن هذه الأعمال الإرهابية الشنيعة لم تعد تهدف إلا إلى إبقاء مدينة عدن مظلمة وفارغة من وجود العلماء والمصلحين والدعاة المشهود لهم بالوسطية والاعتدال ليخلو الجو لهذه العصابات الاجرامية المتطرفة للاستمرار بالعبث بأمن وسلامة الوطن والمواطنين على السواء ..

حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم وإنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن وزارة الأوقاف والارشاد

الثلاثاء 24/03/1439 هـ

الموافق 12/12/2017 م

 
رابط مختصر