إفتتاح مقر المعهد العالي للقضاء بعدن بعد نقله من صنعاء

محرر 320 سبتمبر 2018
إفتتاح مقر المعهد العالي للقضاء بعدن بعد نقله من صنعاء

عدن نيوز - متابعات:

افتتح رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم اليوم بالعاصمه المؤقته عدن مقر المعهد العالي للقضاء بعد ان نقله من صنعاء بناء على قرار مجلس القضاء الاعلى.

ويتكون المعهد المتوقع بدء الدراسه فيه في نوفمبر 2018 من ثلاث قاعات للمحاضرات تتسع لـ 130 طالب بالاضافه الى عدد من الاقسام الاداريه والماليه ومكاتب لهيئة التدريس وقاعه للاجتماعات.

وطاف رئيس مجلس القضاء الاعلى واعضاء مجلس ادارة المعهد باقسام المعهد وتفقد قاعات المحاضرات وعقد اجتماعا مع عميد المعهد القاضي الدكتور نضال عبيد واعضاء مجلس المعهد.

واكد على ضرورة استيعاب المعهد للطلاب المتقدمين من كافة المحافظات.

مؤكدا دعم مجلس القضاء ورفد المعهد بكل الامكانيات حتى يستطيع اداء دوره كصرح تعليمى قضائي في تخريج قضاة مهنيين ليتبوؤ منصة القضاء بكل جداره ورفد السلطه القضائيه بالكوادر الخريجيين من المعهد ليكونو عونا للسلطه القضائيه في تطبيق القانون.

واشاد رئيس مجلس القضاء الاعلى بالجهود الكبيره التي بذلها وزير العدل القاضي جمال محمد عمر في نقل المعهد من صنعاء الى العاصمه المؤقته عدن وتقديم كل الدعم للمعهد وتهيئة الظروف حتى يقوم بمهامه على اكمل وجه.

وشدد على اقامة دورات للقضاة لتنشيط معلوماتهم القضائيه كون المعهد يعد الركيزه الاولى لاصلاح القضاء والمكون الخامس للسلطه القضائيه.

فيما أكد رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار ان السلطه القضائيه تعلق امالا كبيره في اعداد الدارسين علميا وعمليا واخلاقيا ليتولو بعد تخرجهم منصة القضاء وليكونو قضاة اجلاء متمتعين بالنزاهه والحكم السديد لان القضاء قيم واخلاق ..مشيرا الى ان قيادات السلك القضائي ستجود بما لديها من خبرات لمساعدة المعهدو الدارسين فيه وستكون عونا لهم حتى تخرجهم.

وكان المعهد قد بدأ تسجيل المتقدمين في ال 16 سبتمبر الجاري وسيستمر حتى ال30 منه حيث تقدم خلال الاربعة الايام الاولى الماضيه اكثر من 300 متقدم.

 
رابط مختصر